حزب مستقبل وطن بالدقهلية: تنظيم دورة تدريبية لتأهيل الشباب للعمل بالمجال السياحي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب مستقبل وطن بالدقهلية: تنظيم دورة تدريبية لتأهيل الشباب للعمل بالمجال السياحي

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
الدقهلية: نعمان سمير
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:35 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:38 م

أعلن حزب مستقبل وطن بالدقهلية، تحت أشراف مصطفى الدكروري أمين الحزب، وإيهاب داود أمين المهنيين بالحزب، عن تنظيم بروتوكول مع بعض الفنادق لتدريب وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل بالمجال السياحي عن طريق دورة تدريبية مكثفة لمدة شهر، يتبعها تدريب عملي لمدة ثلاثة أشهر بفنادق 5 نجوم مدفوع الأجر ثم التعين بالفندق.

وقال «داود» إن، "التدريب هو يتكون من دراسة كل متدرب لثلاثة مواد، منها مادتان أساسيتان بجميع الأقسام «إنجليزي فندقي وإدارة فندقية»، بالإضافة إلى مادة ثالثة هي مادة التخصص، على أن تكون مدة الدورة 36 محاضرة، بواقع 12 محاضرة لكل مادة، لتكون إجمالي ساعات الدورة 36 ساعة مقسمة إلى محاضرات أسبوعية لمدة ثلاثة أيام أسبوعية لمدة شهر.

وأضاف، أن " أن المتدرب سيحصل على تدريب وتأهيل محترف ومكثف وتدريب عملي لمدة ثلاثة أشهر مدفوع الأجر، بالإضافة إلى إقامة كاملة تتكون من مبيت ووجبات وانتقالات ذهاب وعودة بالإجازات وشهادة معتمدة من معهد سياحة وفنادق تفيد تأهله للعمل بالمجال السياحي، ويمكن اعتمادها بوزارة الخارجية المصرية"، لافتًا إلى أنه سيتم تعين المتدربين بشكل نهائي بأقسامهم في الفنادق التي تدربوا فيها".

وأشار أمين حزب مستقبل وطن بالدقهلية إلى أن "الداعمين للمبادرة مجموعة من أساتذة السياحة والفنادق في التخصصات المختلفة وأحد المعاهد السياحية المعتمدة، ومديري الموارد البشرية في فنادق ومنتجعات «الغردقة، شرم الشيخ، دهب، طابا.. وغيرها»، وسيقدمون خطابات رسمية تفيد دعمهم للمبادرة".

مؤكدًا، أن "التدريب يتيح الفرصة للشباب والفتيات للالتحاق بتدريب نظري وعملي فى أفضل الفنادق، بالإضافة إلى مساهمة البرنامج في إعطاء المشاركين فرصة لتحسين قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية واكسابهم الخبرة وترسيخ مهارات التواصل ومفاهيم احترام الذات والقدرة على اتخاذ القرارات بشأن مستقبلهم، فضلاً عن تمكينهم من دخول سوق العمل وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها، لأن البرنامج مصمم ليتناسب واحتياجات سوق العمل واحتياجات الشباب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك