بيومى: تحرير تجارة الخدمات وحركة الأفراد يحقق السوق العربية المشتركة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيومى: تحرير تجارة الخدمات وحركة الأفراد يحقق السوق العربية المشتركة

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:07 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:07 م

قال السفير جمال الدين بيومى، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن الوصول إلى السوق العربية المشتركة يتطلب قيام الدول العربية بتحرير تجارة الخدمات حركة الأفراد، والتجربة أثبتت أن قيام الدول العربية بتحرير تجارة السلع ساهم وبشكل كبير فى زيادة حجم التجارة بين الدول العربية.
وأضاف بيومى أن مصر استطاعت زيادة حجم التجارة مع العرب من 12% إلى أكثر من 20% خلال الفترة الماضية.
وأضاف مستشار وزارة التعاون الدولى لـ«مال وأعمال»: إن تحرير تجارة الخدمات مهم جدا وضرورى، سهولة إقامة بنوك عربية فى مختلف الدول العربية سيعمل على زيادة حجم الاستثمارات المشتركة ورءوس الأموال، كما أنه سيحد من ظاهرة الأموال المهاجرة، مطالبا الحكومات العربية بضرورة الإسراع فى ذلك والعمل على الوصول لحلول توافقية لكل المشكلات التى تعرض ذلك خصوصا فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة والحاجة الكبيرة لوجود تكتل عربى عربى يستطيع مواجهة المتغيرات والتحديات العالمية.
وطالب الحكومة بضرورة الاستقفادة من المشاركة الواسعة من قبل الدول العربية والعالمية فى مؤتمر شرم الشيخ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة حتى يتحسن الاقتصاد بشكل تدريجى.
وقال بيومى إن مصر فى حاجة لمزيد من الاستثمارات حتى يشعر المواطن بالتغير وتنخفض معدلات البطالة والتضخم على الحكومة السعى جاهدا فى جذب المزيد من رءوس الاموال الأجنبية والعربية والعمل على سحق البيروقراطية وفتح الأسواق وتطبيق آليات الاقتصاد الحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك