«المصرى الخليجى» يوافق على الانضمام لمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى لرواتب موظفى الحكومة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرى الخليجى» يوافق على الانضمام لمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى لرواتب موظفى الحكومة

الشروق
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 12:51 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 12:51 م
  • وافق البنك المصرى الخليجى على الانضمام إلى منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى لرواتب موظفى الحكومة حيث تجرى حاليا مشاورات ما بين البنك ووزارة المالية لتحديد الدور الذى سوف يقوم بة البنك خلال الفترة القادمة واستكمال الاجراءات الخاصة بصرف مرتبات موظفى الدولة من خلال فروع البنك.

 

وبذلك يرتفع عدد البنوك المشاركة فى منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى لميكنة رواتب موظفى الحكومة إلى 12 بنكا وهى التجارى الدولى، قطر الوطنى الأهلى، باركليز مصر، الأهلى، مصر، القاهرة، المصرف المتحد، بنك الامارات دبى الوطنى، بنك المؤسسة العربية المصرفية، الإسكندرية، والإسكان والتعمير إلى جانب مشاركة هيئة البريد المصرية، بالإضافة إلى البنك المصرى الخليجى .

ياتى هذا فى الوقت الذى أصدرت فيه وزارة المالية منشورا فى بداية مارس الماضى يلزم كل الوحدات المطبقة لمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى والتى توقفت عن العمل بها بإعادة تشغيلها بدءا من أبريل الحالى، بالإضافة إلى نظيرتها المفعلة للمنظومة جزئيا، مطالبة إياها بسرعة استكمال تفعيل كل المدفوعات، ليتم توزيع البطاقات على العاملين بحد أقصى نهاية أبريل والبدء فى صرف الرواتب إلكترونيا، اعتبارا من مايو 2015.

وعقدت وزارة المالية أخيرا عدة اجتماعات مع ممثلين عن البنوك والهيئة العامة للبريد، بهدف تفعيل البطاقات الحالية وتحديد آليات الانتهاء من إصدار البطاقات الإلكترونية للجهات الحكومية التى لم تصدر بطاقات بعد. حيث يبلغ إجمالى الوحدات الحكومية بالدولة التى يجب أن يمتلك موظفوها بطاقات دفع أجور تقترب من 3 آلاف وحدة حسابية حكومية ليتم الصرف لـ 7 ملايين موظف قبل بداية يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك