المجلس المصري للشئون الخارجية يعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى للقاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس المصري للشئون الخارجية يعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى للقاهرة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 10:36 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 10:36 م

أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى الي مصر ، مشيرا الى أن هذه الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقات المصرية الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء المجلس المصرى للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد ابراهيم شاكر رئيس المجلس اليوم مع وفد رفيع المستوى من أعضاء الحزب الشيوعى الحاكم فى جمهورية الصين الشعبية وبحضور اعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.

وصرح السفير شاكر عقب اللقاء بأن مصر سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى أو المدنى تتطلع الى نجاح هذه الزيارة التى ستفتح آفاقا كبيرة فى تطور وتنمية العلاقات المصرية الصينية.

وقال إن زيارة الوفد الصينى ومباحثاته اليوم مع أعضاء المجلس تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والصين وان هذه الزيارة تأتى بعد تطور الاوضاع وتوالى الزخم الدولى المؤيد لموقف مصر من العديد من القضايا ، وفى مقدمتها اهمية تحقيق الاستقرار والامن فى منطقة الشرق الاوسط

واشاد السفير شاكر بمواقف الصين المؤيدة للمواقف المصرية والعربية وودعمها لمصر فى وماجهة الارهاب الذى اصبح ينتشر ويتمدد فى المنطقة.

وقال أن هناك علاقات طويلة بين المجلس المصرى ونظيره الصينى حيث يتم عقد ندوة سنوية مشتركة بين الجانبين بالتناوب بين القاهرة وبكين

ومن ناحية أخرى ، يعقد المجلس المصرى للشئون الخارجية مع المجلس الهندى للشئون الدولية غدا ندوة مشتركة حول تطورات الاضاع الدولية والعلاقات المصرية الصينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك