محلب: الحكومة حريصة على خدمة كتاب الله - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: الحكومة حريصة على خدمة كتاب الله

رئيس الوزراء في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن
رئيس الوزراء في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن
كتب – محمد عنتر:
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 8:49 ص | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 8:51 ص

رئيس الوزراء يفتتح المسابقة العالمية للقرآن.. ووزير الأوقاف: رعاية السيسى لتجديد الخطاب الدينى تهدف للبناء والوسطية


  • افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، صباح أمس، المسابقة العالمية الثانية والعشرين للقرآن الكريم، التى تنظمها وزارة الأوقاف، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك فيها أكثر من 100 متسابق من 70 دولة عربية وإسلامية، ومن المقرر أن تنتهى يوم الخميس المقبل.

 

وقال محلب، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لمسابقة القرآن الكريم، إن إقامة هذه المسابقة تأتى فى ضوء حرص الحكومة المصرية على خدمة كتاب الله، والتواصل الثقافى والحضارى مع الشعوب العربية والإسلامية، وبهدف تربية أبنائنا على المفاهيم الصحيحة للقرآن بعيدا عن التشدد والتطرف والإلحاد.

وأضاف محلب أن التمسك بالقرآن خير الدارين الدنيا والآخرة، ونسعى لتنشئة أبنائنا على أخلاق القرآن الذى هو كتاب رشد ورحمة للجميع، مؤكدا على دور الكتاتيب والمعلمين فى غرس القيم والمفاهيم الصحيحة للقرآن الكريم لدى النشء.

وتابع محلب، فى كلمته للمشاركين فى مسابقة القرآن: «حفظكم للقرآن منحة ربانية من الله أعطاكم إياها، وعليكم أن تعملوا على فهم أخلاق القرآن والتأدب بأدبه والعمل بأحكامه التى تنبذ التطرف والتشدد والإرهاب».

من جانبه، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن هذه المسابقة تؤكد اهتمام القيادة المصرية بكتاب الله وسنة نبيه والحفاظ على ثوابت الدين التى لا نقبل المساس بها بأى شكل من الأشكال، كما تؤكد ريادة مصر وأنها القلب النابض للعروبة والإسلام.

وأشار جمعة فى كلمته إلى أن الوزارة أضافت هذا العام بعدا جديدا للمسابقة لتكون حول فهم المعانى الأخلاقية للقرآن بجانب حفظه، وذلك لأن هناك أشخاصا يوظفون النصوص الدينية لأغراض شخصية خاصة، قائلا: «القضية ليست فى حفظ القرآن والسنة النبوية ولكن فى فهمهما فهما صحيحا».

ولفت وزير الأوقاف إلى أن رعاية الرئيس السيسى لتجديد الخطاب الدينى تأتى فى إطار البناء وليس التخريب، وأن الرئيس يرعى هذه المسابقة من باب اهتمامه بالخطاب الدينى المعتدل الوسطى.

حضر الجلسة الافتتاحية للمسابقة عدد من الوزراء فى مقدمته وزير التنمية المحلية عادل لبيب، ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربى، وهانى ضاحى وزير النقل، وخالد حنفى وزير التموين، وعدد من مشايخ الأزهر وقيادات وزارة الأوقاف.

كما حضر عدد من المحكمين الدوليين الملمين بأحكام قراءة القرآن، فى مقدمتهم الدكتور عادل بن إبراهيم بن محمد رفاعى من المملكة العربية السعودية، والشيخ محمد سالم أعمر من دولة موريتانيا، والشيخ خادم أحمد مصطفى لوح من دولة السنغال، والشيخ وليد حسن على حسن من مملكة البحرين.

وتصل قيمة جوائز المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم فى فروعها الأربعة إلى مليون جنيه، موزعة على الفائزين العشرة الأوائل فى كل فرع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك