وزير السياحة يستكمل الأسبوع الحالى خطة رجال الأعمال لكيفية خروج السياحة من محنتها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يستكمل الأسبوع الحالى خطة رجال الأعمال لكيفية خروج السياحة من محنتها

الشروق
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 12:36 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 12:36 م

•الخطة تشمل تفعيل حوافز الاستثمار ومخاطبة «المركزى» بتخفيض فوائد التأخير على القروض

يستكمل الاسبوع الحالى المهندس خالد رامى وزير السياحة اجتماعه مع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المهندس أحمد بلبع لاستعراض باقى ورقة العمل المقدمة من لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصريين والتى تتضمن بعض المقترحات التى من خلالها يتجاوز قطاع السياحة المحنة التى تمر بها البلاد حاليا.
تشمل الخطة التى يستعرضها المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أمام وزير السياحة التأكيد على ضرورة استعادة التواجد الأمنى المكثف بالمدن السياحية فورا كأولوية أولى.. بالاضافة إلى إعادة النظر فى الرسوم والأعباء الضريبية المفروضة على قطاع السياحة فى الوقت الحالى وتأجيل سدادها حتى تتعافى السياحة من جديد .
كما تشمل الخطة مخاطبة البنك المركزى لدعم قطاع السياحة بمليار جنيه لتجهيز القطاع لرفع مستوى الخدمة وإعادة تشغيل العمالة، والعمل على التسويق وإعادة الحياه للفنادق .
أن يقوم البنك المركزى بمخاطبة بنوك القطاع العام بتخفيض فوائد التأخير على القروض والتسهيلات على المنشآت المتعثرة فى السداد وعدم اتخاذ ايه إجراءات قانونية ضدها.
ضرورة تأجيل سداد المستحقات الضريبية والتأمينات الاجتماعية دون احتساب فوائد للتأخير اعتبارا من 25 يناير 2011 ولحين عودة السياحة كعهدها .
كما تتضمن الاقتراحات ضرورة تأجيل سداد غرامات التأخير على تنفيذ مشروعات الهيئة العامة للتنمية السياحية والمشروعات داخل المحافظات نظرا للوضع الحالى الذى تواجهه جميع الشركات العاملة فى القطاع السياحى مع خصم أى مدد تم توقف العمل بها نظرا لظروف خارجة .
وبالنسبة لخدمات ( الكهرباءو المياه..... إلخ ) تطالب اللجنة بعدم اتخاذ ايه إجراءات قانونية ضد الشركات التعثرة فى سداد الالتزمات تجاه تأدية تلك الخدمات وإعادة جدولة سداد المستحقات وعدم قطع هذه الخدمات، وذلك بدون تحميل المنشآت بغرامات أو فوائد تأخير على اصل المبالغ .
وتطالب لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال بضرورة تفعيل حوافز الأستثمار التى كان يعمل بها سابقا (منها على سبيل المثال: منح إعفاء ضريبى لمدة عشر سنوات للمشروعات التى سيتم افتتاحها خلال اعوام ( 2015 و2016) مما سيشجع سرعة عودة الأستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع .
كما تشير إلى أهمية البدء فورا فى تخطيط مناطق صناعية وتجارية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجوار المدن السياحية (شرم الشيخ – الغردقة – مرسى علم... وغيرها ) وتسليمها للشباب وتوفير التمويل اللازم من الصندوق الأجتماعى أو غيره على ان تكون تلك الصناعات هى الخامات والمواد والزراعات المطلوبة للفنادق والمشروعات السياحية مما يؤكد نجاح تسويق المنتجات... وكذا ضرورة تأجيل طرح أراضى جديدة لحين الانتهاء من تنمية المراكز السياحية الحالية طبقا لاحتياجات كل مركز من مشروعات خدمية وترفيهية .
كان الاجتماع الاول مع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال قد تطرق إلى عدة محاور منها تنمية المراكز السياحية الحالية طبقا لاحتياجات كل مركز من مشروعات خدمية وترفيهية، وإمكانية تحويل مطار رأس بناس إلى مطار مدنى بما يشكل دفعة قوية لتنمية منطقة جنوب البحر الاحمر، الدمج بين السياحة الثقافية والشاطئية من خلال توزيع بعض القطع الاثرية فى المناطق السياحية الشاطئية.. وطرح المهندس أحمد بلبع خلال اللقاء مجموعة من الافكار المتميزة، ووعد الوزير بدراستها وعرضها على مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك