ردود أفعال متباينة لسحب الضبطية القضائية من النقابات الفنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ردود أفعال متباينة لسحب الضبطية القضائية من النقابات الفنية

الفنان هانى شاكر
الفنان هانى شاكر
كتب ـ أمجد مصطفى ومنة عصام:
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 10:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 10:09 ص
• هانى شاكر: تكليف الشئون القانونية باستئناف حكم القضاء الإدارى.. وأشرف زكى: القرار لا ينطبق على «الممثلين»

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر، الطعن على قرار القضاء الإدارى بإلغاء الضبطية القضائية لأعضاء النقابات الفنية، وكان مجلس إدارة قد عقد اجتماعاً عاجلاً لبحث أسباب قرار القضاء الإدارى، والاتفاق على الإجراءات التى سوف تتخذها النقابة فى الطعن على هذا القرار.
جاء ذلك فى رد فعل سريع على صدور حكم القضاء الإدارى ببطلان قرار وزير العدل السابق بمنح بعض أعضاء النقابات الفنية صفة الضبطية القضائية، للجرائم التى تقع بالمخالفة لقانون النقابات الفنية.
وقال المطرب هانى شاكر فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: إن النقابة سوف تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية، التى تحفظ حق أعضائها، خاصة أن مجلس النقابة حارب لمدة 30 سنة، لكى يحصل على حق الضبطية القضائية، لأن الأساس فى الأمر هو التصدى لكل من يخرج عن تقاليد النقابة والسلوك العام.
وأضاف أنه تم تكليف الشئون القانونية بالنقابة بالعمل على استئناف الحكم طبقا للقانون.
وعلى صعيد آخر نفى د. أشرف زكى نقيب الممثلين أن يكون قد تم رفع صفة الضبطية القضائية من اختصاصات نقابة الممثلين بعد أن تم منحها لها فى وقت سابق بناء على قرار من وزير العدل.
وأكد زكى أن القرار الصادر من محكمة القضاء الإدارى يخص نقابة الموسيقيين فقط، وذلك بناء على إجراءات خاطئة تم تنفيذهم لقرار صادر فى وقت سابق.
قال: «الضبطية القضائية لم يتم سحبها من نقابة الممثلين بعد القرار الذى صدر اليوم من محكمة القضاء الإدارى، لأن هذه الضبطية يتم منحها بناء على شرطين رئيسيين، وهما أن يخاطب الوزير المختص ــ وزير الثقافة ــ وزير العدل مباشرة، ثانيا أن من يأخذ الضبطية لابد أن يكون موظفا عاما، وهو ما ينطبق على نقابة الممثلين، أما الموسيقيون فلم ينفذوا هذه الشروط، وبالتالى كانت إجراءات تنفيذهم للضبطية غير قانونية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك