«الفقي»: خرائط «تيران وصنافير» مصريتان قديما.. سعوديتان حديثا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفقي»: خرائط «تيران وصنافير» مصريتان قديما.. سعوديتان حديثا

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي
خالد موسي
نشر في: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 3:53 م
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن جزيرتي تيران وصنافير هي أراض سالت عليها الدماء المصرية، متابعا :«لكن الخرائط الحديثة تقول إنها سعودية والخرائط القديمة تقول إنها مصرية، وكان لابد أن يتم تهيئة الرأي العام لهذا الوضع قبل اتخاذ أي قرار».

وأشار الفقي، خلال كلمته اليوم، بالندوة التى نظمتها رابطة خريجي الأزهر بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أن البرلمان يستطيع أن يرفع الحرج عن الدولة إذا رفض الاتفاقية، مضيفا أن المظاهرات الأخيرة كانت بسبب غضب البعض من الاتفاقية.

وأوضح الفقي، أن الولايات المتحدة غير متحمسة لمصر ولا للنظام، قائلا:«بيطلعونا كل شوية مقالب، وتبدأ بالتضييق علينا، وتتحدث عن حقوق الإنسان، ونحن إخراجنا سيئ، والإعلام عندنا ميتوصاش»، لافتا إلى أن البريطانيين أكثر الناس ضد مصر وهم سبب في كل مشاكل الدنيا.

وعن علاقة الأنظمة بالأزهر قال الفقي: «إن الرئيس الأسبق حسني مبارك، كان يحترم شيوخ الأزهر، فكان يقول لا تأتوني بتقارير عن مشايخ»، ذاكرا موقفا للشيخ جاد الحق شيخ الأزهر، حيث كان الأزهر سيصدر بيان عن الفن الهابط "فهرع صفوت الشريف إلى مبارك فأرسلني إلى شيخ الأزهر ليتنازل عن البيان، وبعد جلسة ودية، قال الشيخ: أبلغ الرئيس أن للأزهر له ما له وللرئيس له ما له، وعند ذهابي لمبارك قال والله رفع رأسي».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك