طبيبك النفسي.. البحر ينقذك من الإجهاد وضغوط الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيبك النفسي.. البحر ينقذك من الإجهاد وضغوط الحياة


نشر في: الأربعاء 19 أبريل 2017 - 3:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أبريل 2017 - 3:23 م

خصص اخصائي الأمراض النفسية د.عمرو يسري حلقة برنامجه " من نفسي" على راديو إنيرجي والتي تبث على التردد ٩٢.١ بالحديث عن فوائد الذهاب للبحر وتاثير ذلك على الجانب النفسي لدي الإنسان.

ومن الفوائد التي ذكرها يسري إن الذهاب للبحر يقلل من الإجهاد وتوتر الأعصاب الذي يصيب الكثيرين بسبب ضغوط الحياة والعمل المستمر، مؤكدًا أن الأشخاص الذين يعيشون في المدن الساحلية أقل عرضة للاكتئاب ممن يعيشون في المدن الصناعية، وتابع أن تأثير البحر على الجانب النفسي يكون أكبر من التعرض للحدائق والأشجار.

وتطرق يسري إلى فوائد هواء ورمال البحر مؤكدا إن الرمال مفيدة بشكل كبير لبشرة الجسم بجانب توجه العالم للعلاج بهذه الرمال وخاصة في الصين، وأكد أن هواء البحر يعمل على علاج مشاكل التنفس لدى الكثير.

وعن الماء المالح للبحر، قال دكتور يسري إن لديها قدرة كبيرة على سحب الطاقة السلبية من الجسم، مشيرا إلى أن بعض السيدات يستخدمن الملح الخشن في تنظيف المنازل لسحب الطاقة السلبية.

برنامج من نفسي يذاع مرتين اسبوعيا يومي الإثنين والأربعاء من الساعة الثانية عشر للواحدة ظهرا، حيث يقدم دكتور عمرو يسري الكثير من الاستشارات النفسية والموضوعات التي تتعلق بالجانب النفسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك