فيديو.. رئيس جامعة كفر الشيخ: نهتم بتسخير البحوث العلمية لخدمة الاقتصاد المعرفي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس جامعة كفر الشيخ: نهتم بتسخير البحوث العلمية لخدمة الاقتصاد المعرفي

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 8:29 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 8:29 م

علق الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، على احتفال الجامعة بعيد تأسيسها الثاني عشر، قائلًا: «هذا الاحتفال يمثل لنا موسما لعرض الإنجارات التي حققناها على مدار العام السابق».

وأضاف «القمري»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن الجامعة تستهدف إحداث تنمية بشرية حقيقة وصحية لطلابها، وتعمل على تسخير البحوث العلمية لخدمة الاقتصاد المعرفي، بحيث يتلائم مع خطة الدولة 2030.

وتابع أن الجامعة تعمل في إطار خطة استراتيجية تهتم بالتميز في التعليم والارتقاء بالبحث العلمي التطبيقي، لتحويل المعارف والبحوث من المعامل إلى منتجات يستفيد منها المجتمع، مؤكدًا أنه يولي اهتمامًا كبيرًا بكل التخصصات.

وأشار إلى كون هذه الجامعة وليدة لكنها تمتاز بوجود القطاع الصحي والتربية والأدبي والعلمي بها، موضحًا أنه يتوافر بها 19 كلية ومعهدا.

وذكر أنه سيتم افتتاح كليات الحقوق والعلوم الطبية التطبيقية ومعهد للتمريض العام المقبل، لتقديم الخدمة للمحافظة والمحافظات المحيطة.

وافتتح الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعه كفر الشيخ، اليوم الخميس، مسجد الجامعة، ووضع حجر أساس معهد الأورام، ومعهد اكتشاف وتطوير الدواء، بحضور المحافظ اللواء السيد نصر، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وذلك خلال احتفال الجامعة بعيدها الثاني عشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك