«ماهيندرا» الهندية تعيد سيارات «بينينفارينا» إلى الحياة في نسخة كهربائية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماهيندرا» الهندية تعيد سيارات «بينينفارينا» إلى الحياة في نسخة كهربائية

روما - د ب ا:
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 10:52 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 10:52 ص

تستعد شركة تصميم السيارات الإيطالية القديمة «بينينفارينا» للعودة إلى الحياة مرة أخرى من خلال طرز سيارات كهربائية بعد سنوات قليلة من استحواذ شركة السيارات الهندية «ماهيندرا أند ماهيندرا» عليها منذ عدة سنوات.

وستقوم شركة «أوتوموبيلي بينينفارينا» الكائن مقر رئاستها في أوروبا بتصميم وهندسة وتصنيع سيارات كهربائية فارهة. وستستغل العلامة التجارية الجديدة الخبرة التصميمية لشركة «بينينفارينا» والمعرفة التي جمعتها «ماهيندرا» من خبراتها في سباقات السيارات الكهربائية «فورميولا إي»، والتي تحتل فيها الشركة الهندية حاليا المركز الثالث بعد «دي.إس فيرجن ريسنج» و«تيكي تاك»، بحسب موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

ومن المنتظر طرح أول طراز من «بينينفارينا» في الأسواق عام 2020 وستكون سيارة كهربائية فائقة القوة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. ولكن موقع «أوتو كار» المتخصص في موضوعات السيارات يقول إن الطراز الجديد سيستخدم مكونات أساسية اشترك في تطويرها «ريماك» و«فورميولا إي تيم» التابع لمجموعة «ماهيندرا». وتقول شائعات إن السيارة ستعمل بقوة تكفي لمنافسة السيارة «بوجاتي كيرون» التي تصل قوتها إلى 1479 حصانا.

وقال «باولو بينينفارينا» رئيس مجلس إدارة الشركة وحفيد مؤسسها «باتيستا فارينا»، إن «المشروع يساعدني ويساعد أسرتي في تحقيق حلم جدي في ابتكار سيارات تنفرد بالعلامة التجارية على الطريق».

كانت «بينينفارينا» قد طرحت خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الأخير النموذج الاختباري «هايبرد كاينتك» كواحد من المشروعات المشتركة مع شركة «هايبرد كاينتك جروب» الكائنة في هونج كونج. كما طرحت الشركة نموذج اختباري لشاحنة هجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك