«التضامن» تختتم المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لمقدمي الرعاية في المؤسسات الاجتماعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تختتم المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لمقدمي الرعاية في المؤسسات الاجتماعية

كتبت- آية عامر
نشر في: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:59 م | آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:59 م

اختتمت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لرفع قدرات مقدمي الرعاية في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والذي تنفذه الوزارة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، الخميس، أن هناك برامج تدريبية وتأهيلية لمقدمي الرعاية ومجالس الإدارات والأطفال، منها تنمية مهارات مقدمي الرعاية والشراكة المجتمعية وإدارة الحكم الرشيد، وإدارة الحالة وكذلك برامج تأهيلية وتربوية للأطفال، حيث تم تدريب 100 من العاملين في مؤسسات الرعاية، موضحة أنه سيتم تدريب مجالس الإدارات والأطفال الموهوبين بعد الانتهاء من تدريب مقدمي الرعاية.

وأكدت «والي»، أن تقييم المؤسسات، والذي بدأته الوزارة أظهر وجود قصور أداء العاملين في المؤسسات الاجتماعية لذا كان من المهم بناء برنامج تدريبي لرفع قدراتهم.

وأوضحت الوزارة، أنه ولأول مرة تم تنفيذ حقيبة تدريبية تصدرها التضامن الاجتماعي لمقدمي الرعاية تحتوي على دليل إجرائي ودليل مدرب ودليل متدرب ودليل إرشادي لبناء قدرات العاملين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية ولضمان جودة الخدمة المقدمة للأطفال، والتي تأتي في إطار منهجية الوزارة في تطبيق معايير الجودة في تلك المؤسسات، وهي الآن في المرحلة التجريبية تمهيدا لتطبيقها بشكل كامل في مؤسسات الرعاية.

يُذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، تنفذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات الأكثر كثافة لهذه الظاهرة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، المنيا، وأسيوط، وبتمويل 164 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك