وزير الأوقاف: مكبرات الصوت في المساجد ليست من القرآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: مكبرات الصوت في المساجد ليست من القرآن

كتب ـ نعمان سمير:
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 7:49 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 7:49 م

- جمعة: تنظيم الاعتكاف يضمن عدم خروجه عن الجانب الروحي أو استخدامه من أي جماعة أو فكر
أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وضع خطة موحدة فى جميع المساجد لتنظيم صلاة التراويح، على أن يكون درس التراويح منظما من خلال كتاب «موسوعة الدروس الأخلاقية» ولن تزيد مدته عن 10 دقائق.
وقال خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، اليوم، إن عملية الاعتكاف داخل المساجد سيتم تنظيمها بطلب اسم المعتكف دون تضييق، بما يضمن عدم خروج الاعتكاف من كونه جانب روحى إلى أى تنظيم، أو استخدامه من أى جماعة أو فكر.
وأشار الوزير إلى أن قرار الوزارة بمنع استخدام مكبرات الصوت خلال أداء صلاة التراويح فى رمضان صدر منذ عشرات السنوات، قائلا: «مكبرات الصوت بالمساجد ليست من القرآن، والهدف منها التنظيم ومراعاة عدم إزعاج المجاورين للمساجد أو تداخل أصوات المساجد والزوايا المجاورة مع بعضها البعض، ومنع التشويش على المصلين».
وتطرق جمعة فى وجود المحافظ أحمد الشعراوى، إلى قضية استرداد أراضى الدولة، مؤكدا أنها واجب شرعى ولا بد من تكاتف الجميع حفاظا على مال الوطن والمواطنين، مطالبا المواطنين بالوقوف بجانب أجهزة الدولة من القوات المسلحة والشرطة والأجهزة التنفيذية ومعاونتهم، لاسترداد الحقوق المنهوبة.
وشدد على عدم المساس بالمنازل المأهولة بالسكان والمقامة على أرض أوقاف، وفتح باب تقنين الأوضاع حفاظا على حقوق الدولة وصالح المواطنين، مشيرا إلى تفويض المحافظين كل فى محافظته بشأن التعديات على أرض الأوقاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك