صرف 4.8 مليون جنيه مساعدات لـ5370 أسرة وإنشاء 5 صوب زراعية بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف 4.8 مليون جنيه مساعدات لـ5370 أسرة وإنشاء 5 صوب زراعية بالوادي الجديد

مديرية التضامن الاجتماعي
مديرية التضامن الاجتماعي
الخارجة أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:40 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:40 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد صرف 4 ملايين و896 ألف جنيه كمساعدات مادية لـ5370 أسرة قبل شهر رمضان المبارك.

وقال محمد منير مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، في تصريح له، الجمعة، إن المساعدات تصرف للأسر المضارة من عوامل التصحر والجفاف بواقع 274 جنيها للفرد الواحد، وبحد أقصي 1096 جنيها للأسرة الواحدة ، لافتا إلى أن إعانة الجفاف والتصحر تصرف للمحافظات الحدودية الصحراوية، التي تعانى من التصحر والجفاف وتخصص بناء على عدد الحالات التي يجري حصرها من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بكافة مناطق الوادى الجديد.

فى سياق أخر، أكد اللواء محمد العدوى رئيس مركز الفرافرة بالوادى الجديد أنه تم الانتهاء من إنشاء 5 صوب زراعية بجمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية اللواء صبيح بمركز الفرافرة وذلك لتوفير المنتجات والخضر بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار إلى أن إنتاج تلك الصوب سيغزو الأسواق بالفرافرة خلال شهر رمضان المعظم بأسعار مخفضة، وذلك للحد من جشع التجار، وبسعر في متناول المواطن البسيط ، ولتفعيل دور القرية المنتجة على مستوى مراكز المحافظة.

وكانت محافظة الوادي الجديد تعتمد بشكل رئيس على محافظات وادي النيل، خاصة محافظة أسيوط، في توفير الخضر والفاكهة، نظرا لطبيعة المحافظة المناخية، ونظام الري الدوري، والذي يقلل من فرص زراعة الخضر والفاكهة بشكل منتظم في أراضي الوادى الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك