محافظ القاهرة: تم تنفيذ 61 حالة إزالة تعديات على أراضي الدولة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تم تنفيذ 61 حالة إزالة تعديات على أراضي الدولة

المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
أسماء جمال
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 12:02 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 12:03 م

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم تنفيذ 61 حالة إزالة تعديات على أراضي الدولة، بمساحة مليون و490 ألف متر مربع، أمس الخميس.

وأضاف «عبد الحميد»، خلال مداخلة هاتفية مع «التلفزيون المصري»، أنه تم بالأمس إزالة 32 حالة بمساحة مليون و380 ألف متر مربع، لافتًا إلى احتواء الإزالات التى شهدتها الأراضي، ولم يتم إزالة أى قطعة أرض يوجد بها سكان.

وأوضح أن هناك حالات توفيق أوضاع مع بعض الورش والمساكن، بالإضافة إلى مصانع قائمة على أرض فضاء، يوجد بها إنتاج، مؤكدًا أنه سيتم تقنين أوضاعهم طبقًا للقانون، وتقدير القيمة المالية المطلوب منهم سدادها.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تستهداف مغتصبى أملاك الدولة، من خلال عدة حملات أمنية مكبرة، استهدفت إزالة كل المبانى على الأراضى بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون.

ونجحت أجهزة الأمن فى فرض سيطرتها الأمنية، واستعادة العشرات من الأفدنة التى استولى عليها البعض عن طريق وضع اليد، فضلاً عن إزالة عقارات تم إقامتها بالمخالفة للقانون على مساحات واسعة، خاصة المقاهى.

وشددت القيادات الأمنية على الضباط والأفراد المشاركين فى الحملات بالتعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون، واستعادة كل الأراضى المملكة للدولة، بالتنسيق الكامل مع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك