الشرطة التركية تحتجز صحفيا وتداهم منازل 4 آخرين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة التركية تحتجز صحفيا وتداهم منازل 4 آخرين

الشرطة التركية
الشرطة التركية
إسطنبول - د ب أ:
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 7:15 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 7:15 م

أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، الجمعة، بأن الشرطة داهمت منازل أربعة صحفيين يعملون في صحيفة يومية واسعة الانتشار، واحتجزت مدير موقعها الإلكتروني.

وصحيفة "سوزجو" هي وسيلة إعلامية علمانية متشددة ذات ميول يسارية وكثيرا ما تنتقد الحكومة.

وأكدت الصحيفة اليومية عبر موقعها على الإنترنت عمليات الشرطة، وهي ثالث أكبر صحيفة في البلاد، وأصدرت شعارا يقول: "لن يتم إسكاتنا".

وأضافت وكالة الأناضول أن استهداف الصحفيين يأتي على خلفية علاقات مزعومة مع فتح الله جولن الداعية الذى يقيم بالولايات المتحدة الذي تحمله الحكومة مسؤولية الانقلاب الفاشل في العام الماضي، رغم أن الصحيفة تعارض حركة جولن منذ سنوات.

وانتقد حزب الشعب الجمهوري، الذي يشكل الكتلة الرئيسية المعارضة، المداهمات. ونقلت سوزجو عن المتحدث باسم الحزب محمود تانال قوله إن عملية الشرطة تهدف الى "تخويف المعارضة وإسكاتها".

يشار إلى أن الحكومة استهدفت صحيفة "جمهوريت" التي تميل إلى اليسار أيضا خلال العامين الماضيين. ويقبع أكثر من 12 من طاقم "جمهوريت" في السجن.

ويوجد 145 إعلاميا على الأقل خلف القضبان في تركيا التي تحتل المرتبة 155 من بين 180 بلدا على مؤشر حرية الصحافة الذي أعدته منظمة (مراسلون بلا حدود). وتم إغلاق العشرات من وسائل الإعلام في العام الماضي بموجب قرارات في ظل حالة الطوارئ المستمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك