«الثقافة السعودى»: أكثر من 500 إعلامى لتغطية «القمم الثلاث» فى الرياض - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الثقافة السعودى»: أكثر من 500 إعلامى لتغطية «القمم الثلاث» فى الرياض

وزير الثقافة والإعلام السعودى
وزير الثقافة والإعلام السعودى
الرياض د ب أ
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:23 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:23 م

أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودى، عواد بن صالح العواد، عن تغطية أكثر من 500 إعلامي من جميع أنحاء العالم للقمم الثلاث التي ستعقد فى العاصمة السعودية الرياض خلال يومى 20 و 21 مايو الحالى.

وقال العواد، في تصريح له، الجمعة، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، إن «اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة كأول محطة خارجية له منذ توليه منصبه نابع من إدراكه للمكانة الإسلامية للسعودية، وأهميتها الدولية وقيمتها كحليف استراتيجى للولايات المتحدة الأمريكية»، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد دليلاً على الاحترام الكبير للعلاقة الخاصة التي تجمع البلدين الصديقين والممتدة لأكثر من ثمانية عقود.

أوضح أنه من المتوقع أن يعمق لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز وترامب التفاهم في الجوانب السياسية والتجارية والأمنية بين البلدين، كما يتوقع أيضا أن يتم وضع الصيغة النهائية للاتفاقيات الثنائية التي ستقود النمو الاقتصادي والاستثمار وتسهم في إيجاد آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.

وأشار العواد إلى أن المملكة بوصفها قبلة المسلمين التى انطلق منها الدين الإسلامى دعت قادة أكثر من 50 دولة إسلامية لحضور هذه الاجتماعات في الرياض للتحّرك يداً بيد مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف، والتأكيد على أن الإسلام بريء من الإرهاب بكافة أشكاله.

وقال وزير الإعلام السعودي: «يحدونا الأمل في أن يشكل هذا الحدث التاريخي خطوة مهمة في طريق القضاء على الإرهاب الذي تُعاني منه شعوب الأرض بلا استثناء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك