اللواء سمير فرج: مصر لا تعاني من أزمة مادية.. ومشكلتنا في الإدارة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء سمير فرج: مصر لا تعاني من أزمة مادية.. ومشكلتنا في الإدارة


نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 10:01 م

استضاف برنامج «ريحة مصر»، اللواء سمير فرج، محافظ الأقصر الأسبق، المذاع على راديو «انز» مع الإعلامي أمجد مصطفى، والمطربة نيفين رجب.

وقال «فرج»، إن هناك أزمة حقيقية فى مصر الآن تتمثل في الإدارة، مشيرا إلى أن مصر لا تعاني أزمة مادية على الإطلاق، لكن الأزمة الحقيقية تندرج في الإدارة المتمثلة في وجود الأشخاص التي تدير المؤسسات.

ولفت إلى أنه أقام في الأقصر 84 مشروعا أثناء عملي كمحافظ، مضيفا «هناك العديد من المشكلات واجهتني كان أبرزها طريق الكباش، الأمر الذي جعلني أزيل منازل كثيرة حرصا على آثارنا».

وأضاف «طريق الكباش، قبل إعادته للحياة من جديد كنت اعتبره وصمه في جبين مصر»، لافتا إلى أنه حصل منذ أيام على جائزة من الإمارات عن أفضل مشروع عالمي، وتفوقت فيه على 25 دولة؛ لأن هذا المشروع بالفعل له قيمته ليس لمصر فقط ولكن للعالم كله.

ووجه اللواء فرج، رسالة للقائمين على السياحة فى مصر، قائلا: «الاهتمام بالدعاية غير المباشرة هو أكثر ما يفيد السياحة بمصر»، مؤكدا أن هناك أزمة حقيقية في الإعلام بمصر؛ لأنه لا يساعد على الترويج للسياحة.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك وزير إعلام؛ لأن إستراتيجية الإعلام فى مصر ضاعت، مؤكدا أن إلغاء وزارة الإعلام خطاء، لافتا إلى أن دور الإعلام لا يمكن أن يكون نميمه 90% كما هو يحدث الآن.

وكشف اللواء فرج، عن طلب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، منه بتولي رئاسة ماسبيرو، إلا أنه رفض بسبب صفوت الشريف.

وأشار إلى أن ما يهم كل من يعمل بالجيش المصري هو مصلحة الوطن فقط فوق كل شيئ، لذلك لن تجد أي شخصية ذات خلفية عسكرية في أي حزب سياسي، مطالبا الشعب بالصبر، قائلا: «المستقبل سيكون أفضل، وأن الرئيس السيسي، يبذل جهود جبارة من أجل الوطن، وسوف تؤتى ثمارها في القريب العاجل».

وأثنى «فرج»، فكرة برنامج «ريحة مصر»، قائلا: إنه «سيحقق صدى كبير خلال عام على الأكثر؛ لأنه يقدم بشكل إعلامي جيد ومستنير، على عكس ما يقدم الآن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك