تقارير: مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة أمريكية فوق بحر الصين الشرقي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقارير: مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة أمريكية فوق بحر الصين الشرقي

واشنطن - د ب أ
نشر في: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 6:37 م

طالبت الصين أمريكا باحترام مخاوفها المتعلقة بالأمن، بعد أن أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء أمس، بأن طائرتين مقاتلتين صينيتين اعترضتا طائرة تابعة لسلاح الجو الامريكي للكشف عن الاشعاع فوق بحر الصين الشرقي، أوائل هذا الأسبوع.

وقالت المتحدثة باسم وزارة خارجية الصين، هوا شونينج، خلال مؤتمر صحفي دوري في بكين: "منذ فترة طويلة، تقترب سفن وطائرات أمريكية من الحدود الصينية لإجراء تحقيقات".

وأضافت "من السهل حدوث سوء فهم وسوء تقدير أو وقوع حوادث في البحر أو في الجو. نأمل أن تحترم الولايات المتحدة المخاوف المنطقية الصينية المتعلقة بالأمن".

وتابعت أنه لم يكن لديها أي تقارير عن الحادث الذى وقع فوق بحر الصين الشرقي، واضطرت للتحقق بشأن ذلك مع وزارة الدفاع الصينية، قبل أن تصدر بيانا.

ولم ترد وزارة الدفاع عن تساؤلات من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) حتى مساء اليوم الجمعة.

وكان مسؤول أمريكي قد قال لشبكة "سي.إن.إن" الأخبارية الأمريكية، إن الطائرتين الصينيتين طراز "سو-30"، كانتا على بعد 150 قدما (45 مترا) من الطائرة الأمريكية، وإحداهما حلقت فوقها.

وتقوم الطائرات التابعة لسلاح الجو الأمريكي طراز (دبليو.سي-135) بجمع الانبعاثات الناجمة عن الاختبارات النووية، وكان يتم استخدامها في السابق لجمع أدلة لاختبارات محتملة من قبل كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو، الليفتنانت كولونيل هودج في بيان، نقلته (سي.إن.إن) "بينما لا نزال نجري تحقيقات في الحادث، وصفت تقارير أولية من الطاقم الجوي الأمريكي الاعتراض بأنه غير مهني".

وأضاف"يتم تناول القضية مع الصين، من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية المناسبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك