جامعة بنها توقع مذكرة تفاهم مع «ووهان الصينية للتكنولوجيا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنها توقع مذكرة تفاهم مع «ووهان الصينية للتكنولوجيا»

القليوبية - خالد محمد:
نشر في: السبت 19 مايو 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: السبت 19 مايو 2018 - 1:53 م

وقع الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، والدكتور جانج كين جي رئيس جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين، مذكرة تفاهم بين الجامعتين، وذلك في ضمن الجولة التي قام بها «القاضي»، ووفد جامعة بنها لدولة الصين زار خلالها عدد من الجامعات الصينية لبحث سبل التعاون.

وقالت الجامعة في بيان لها، إنه في أول بادرة تعاون مع جامعة ووهان للتكنولوجيا، تم إهداء جامعة بنها 3 منح دكتوراة تقدم عليها بالفعل 3 مدرسين مساعدين من جامعة بنها، وسيتم سفرهم للصين لبدء الدراسة في سبتمبر المقبل.

يذكر أن جامعة ووهان للتكنولوجيا تحتل المرتبة الأولى على مستوى الصين في مجال علوم المواد، وهي مسؤولة عن التطوير الصناعي في الصين وابتكار مواد جديدة للبناء ومنظومة المواصلات وتصميم السيارات ووسائل النقل، كما يتركز نشاطها أيضًا في مجالات الهندسة والفنون التطبيقية والعلوم الأساسية خاصة، الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وعلوم المواد والاقتصاد.

حضر اللقاء من الجانب الصيني رئيس الجامعة ونائبه، إضافة إلى عمداء كليات علوم المواد والفنون التطبيقية ومسؤلي العلاقات الدولية بالجامعة.

ومن الجانب المصري، رافق «القاضي» الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور خالد عيسوى المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور حازم عليوة المنسق العام للعلاقات الدولية مع الصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك