أحمد سمير فرج: محمود عبد العزيز قام بأداء 90% من مشاهد الحركة فى «رأس الغول» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد سمير فرج: محمود عبد العزيز قام بأداء 90% من مشاهد الحركة فى «رأس الغول»


نشر في: الأحد 19 يونيو 2016 - 1:05 م | آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 1:05 م

قال أحمد سمير فرج مخرج مسلسل «رأس الغول» إن العمل استغرق إعداده وتصويره تسعة أشهر، وإن إيجاد أفكار لمشاهد الحركة التى يمتلئ بها المسلسل تكون قادرة على إقناع الجمهور بها بسبب سن بطله محمود عبدالعزيز، كانت أولى الصعوبات التى واجهته مضيفا «وجدت نفسى أمام تساؤل: كيف تضع نجما بهذا الحجم والسن فى مسلسل أكشن كوميدى وإثارة؟».
وأشار فرج إلى أن الفنان محمود عبدالعزيز، قام بأداء أكثر من 90% من مشاهد الحركة أمام الكاميرا ولم يتم الاستعانة بدوبلير إلا فى المشاهد الخطرة للغاية أو أماكن التصوير المزدحمة التى تشهد تدافع الجمهور، مثل بعض مشاهد مطاردة ميدان طلعت حرب أو مشهد محطة مصر، بالإضافة إلى الاستعانة بهم فى البروفات لضبط زاوية الكاميرا عليهم بدلا من إرهاق البطل فى بروفات مشاهد الحركة.
وقد استعان فرج فى المسلسل بمدير التصوير مارك نوتكينس الذى شارك سابقا فى عدد من أفلام هوليوود، للاستفادة منه فى مشاهد المطاردات الكثيرة فى المسلسل، والتى يصعب تنفيذ بعضها بشكل احترافى كامل، وهو ما عزز أهمية الحاجة إلى مدير تصوير قادر على تحقيق رؤيته وتنفيذ تلك المشاهد بحرفية عالية، وهو ما ظهر فى مشهد مطاردة التوك توك والدودج رام فى الحلقات الأولى، والذى استغرق فى إعداده وتصويره يومين ونصف.
وعن التعامل مع محمود عبدالعزيز أثناء التصوير، يقول فرج «فى البداية كنت قلقا من التعامل معه لكن المفاجأة بالنسبة لى كانت فى أول يوم تصوير فى امتثاله الكامل لقواعد العمل، ويتعامل باحترافية شديدة»، مؤكدا أن رغم التاريخ الكبير للساحر إلا أنه لم يضع شروطه فى طاقم الممثلين الذين يعمل معهم كما يفعل الكثيرون، ولم يمارس أى نوع من التحكم عليه.
وأشاد فرج بالممثلين مؤكدا أنهم قاموا بأداء أدوار جيدة تضيف لهم، لافتا إلى أن أكثر المستفيدين من رأس الغول هو الفنان مصطفى أبو سريع بسبب الدويتو الكوميدى الذى قدمه بصحبة الساحر الذى لم يبخل عليه بالنصيحة، وكان يقدم له التوجيهات قبل أداء كل مشهد.
مسلسل راس الغول من بطولة محمود عبدالعزيز، فاروق الفيشاوى، ميرفت أمين، لقاء الخميسى، رامى وحيد، محمد شاهين وبيومى فؤاد، وهو من تأليف وائل حمدى وشريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج شركة فنون مصر لصاحبيها محمد محمود عبدالعزيز وريمون مقار.
وتدور أحداث المسلسل حول درويش الذى يقع فى يده هاتف مسروق يخص وزيرة الصحة، وأثناء محاولة إعادة الجهاز لها يتورط فى سلسلة متشابكة من المآزق بسبب محتوى سرى على الجهاز، وخلال محاولة هروبه يواجه الكثير من أشباح ماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك