السبت 19 أغسطس 2017 3:14 م القاهرة القاهرة 37°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

«مميش» يبحث جدول أعمال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتبت - أميرة محمدين
نشر فى : الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:19 م | آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:19 م

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على بحث طلبات المستثمرين وإنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة للمنطقة من خلال لجنة الاستثمار بالمنطقة التى تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة.

وقال مميش، خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية بحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والنقل ومحافظي مدن القناة والأعضاء المستقلين بمقر وزارة الاستثمار لمناقشة جدول الأعمال بالمنطقة الذى ينفذ عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، إن يتم التواصل بشكل مستمر مع وزارة الاستثمار لحل أي مشكلات تخص مستثمري المنطقة الاقتصادية وسيتم إزالة التعديات على الأراضي التى تم استرجاعها والبالغة 5537 فدانا، ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، مؤكدا أن حجم التعديات المتبقي لا يزيد على 2% من إجمالي التعديات ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدان و150 مزرعة سمكية.

من جانبه، عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية ما يجرى تنفيذه من مشروعات حالية في شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية.

وقال إن مخطط الطرق من المرحلة الأولى في شرق بورسعيد يجرى بطول 60 كم عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنتهي في أكتوبر المقبل، وسيتم الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقنطرة غرب بالإسماعيلية بطاقة 60 ألف متر مكعب يوميا في ديسمبر المقبل.

وعرض درويش المشروعات الجارية والأخرى الجارى دراستها في المناطق الصناعية بشرق بورسعيد و التفاوض مع إحدى الشركات الإمارتية، لإقامة مشروع مجمع صناعي لوجيستي على مساحة 750 ألف متر وإنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر في القنطرة غرب ومدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس .

من جانبها، أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار على ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أي عقبات أمامها، وعقد اجتماع لجنة فض المنازعات الأربعاء المقبل لحل المشكلات العالقة. وأكدت نصر على تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع فى تنفيذها.

وأشار هشام عرفات وزير النقل إلى عقد اجتماع لتوحيد الاجراءات المتبعة بالموانئ لتحقيق التكامل مع موانئ الوزارة، فيما أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على بحث استكمال المحادثات مع الجانب الروسي وتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.




شارك بتعليقك