استمرار تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

واشنطن - د ب أ
نشر في: الإثنين 19 يونيو 2017 - 11:47 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 11:47 م
أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، اليوم الاثنين، على تراجع جديد، مع ارتفاع قيمة الدولار في ظل توقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على زيادة أسعار الفائدة الأمريكية مجددا.

كان مجلس الاحتياطي قد قرر الأربعاء الماضي زيادة سعر الفائدة للمرة الثالثة خلال الشهور الستة الأخيرة. وبدلا من الإشارة إلى المخاوف المتعلقة بحالة الاقتصاد، قال أعضاء لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في المجلس، إنهم يتوقعون ارتفاع معدل التضخم وتحسن سوق العمل مجددا.

وقد تراجعت أسعار النفط الخام إلى أقل مستوياتها منذ نوفمبر الماضي في ظل المؤشرات على استمرار الفائض الكبير من المعروض في سوق النفط العالمية.

كانت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية للخدمات النفطية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، ارتفاع عدد منصات الاستخراج العامة بمقدار 6 منصات خلال الأسبوع الماضي ذلك للأسبوع العشرين على التوالي، إلى 747 منصة وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2015.

يأتي ذلك فيما تتوقع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 800 ألف برميل يوميا خلال 2017، في حين كانت تتوقع قبل 6 أشهر تراجع الإنتاج الأمريكي خلال العام الحالي.

وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي،بمقدار 58 سنتا إلى 44.17 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل، وهو أقل مستوى له منذ نوفمبر الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك