«الصحة»: إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظات الجمهورية

إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك
إعدام 54 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك
كتبت: أسماء سرور
نشر في: الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:38 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:38 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إعدام 54 طنًا و777 كيلو جرام أغذية متنوعة و3 آلاف و459 لتر عصائر ومشروبات لتغيرها في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، خلال تنفيذ حملة مكبرة للمراقبة على الأغذيه بمناسبة شهر رمضان الكريم بمحافظات الجمهورية في الفترة من 13 مايو إلى 14 يونيه الجاري.

وأوضحت الدكتور مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، أنه تم ضبط 63 طنًا و693 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك في صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرة إلى أنه تم سحب 17 ألف عينة وأرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأضافت مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور على 9 آلاف و557 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير 6 آلاف و515 محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التى تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بايقاف تشغيل 1401 منشأة غذاية لوجود بها مخالفات ولعدم وجود ترخيص.

وأشار الدكتورعمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أن الوزارة قامت باتخاذ إجراءاتها حرصَا على صحة المواطنين، حيث تم التنبية على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، ومعامل الألبان، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، والمخللات، والألبان ومنتجاتها، والتمور والعصائر والمجمدات.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ مايلزم من اجراءات حيال المخالفين، وتكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التي يتم عرض أغذية مجهولة المصدر والمياه المعبأة وغير المسجلة بوزارة الصحة مع الضبط الفوري لأي مادة غذائية يتم الشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف «مجاهد» أنه يتم تكثيف الرقابة على الفنادق والأماكن التي تقدم وجبات الإفطار أو السحور بما فيها موائد الرحمن واتخاذ ما يلزم من إجراءات حرصًا على صحة المواطن المصري، مشيرًا إلى استمرار الحملات المشتركة مع الجهات الرقابية (التموين، ومباحث التموين، الطب البيطري، وحماية المستهلاك) لاتخاذ كافة التدابير والإجراءت اللازمة حيال المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك