«مدبولي» يواصل مشاورات حركة المحافظين.. وتمثيل «جيد» للمرأة والشباب بين المرشحين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي» يواصل مشاورات حركة المحافظين.. وتمثيل «جيد» للمرأة والشباب بين المرشحين

كتبت- آية أمان:
نشر في: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 3:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 3:05 م

قالت مصادر بمجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يواصل مشاورات حركة المحافظين المنتظر الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري؛ لحلف اليمين الدستورية قبيل تقدم الحكومة ببرنامجها للبرلمان، حيث عرض رئيس الوزراء قائمة أولية للمحافظين على الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم.

وعلمت «الشروق» أن حركة المحافظين ستتضمن ما بين 10 إلى 12 محافظا جديدا، من بينهم لواءات وأساتذة جامعات ومستشارين، فضلا عن وجود تمثيل جيد للمرأة والشباب.

ووفقاً للدستور، فإن المحافظين يعتبروا مستقيلين عقب أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية، رئيسًا للجمهورية للولاية الثانية، حيث أصدر الرئيس قرارًا بمد عمل المحافظين لتسيير الأعمال، لحين الانتهاء من حركة المحافظين وحلف اليمين الدستورية.

وتواصل الهيئات الرقابية تقديم تقارير لرئيس الوزراء عن المرشحين لمناصب المحافظين للمفاضلة بين المرشحين وفقاً للخبرة والتاريخ المهني.

وقالت المصادر، إن لقاءات «مدبولي» مع المرشحين تستهدف التعرف على برامجهم للإدارة وفقاً لقانون الإدارة المحلية الجديد الذي ينص على اللامركزية في العمل، فضلاً عن أفكارهم لتنفيذ برنامج الحكومة ومخططات التنمية في المحافظات والعمل الميداني والتعامل السريع مع مشاكل المواطنين في كافة القطاعات وإيجاد حلول لها.

وينتظر المحافظين الجدد مهام رئيسية في الفترة المقبلة تشمل انتخابات المحليات التي من المنتظر أن تجري قبيل نهاية 2018، والتي ستكون أول انتخابات محلية عقب ثورة يناير 2011، فضلاً عن ملفات تطوير القرى الأكثر فقراً ومواصلة حملات استرداد أراضي الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك