إفطار جماعي للقوى المدنية.. ومسيرات للتيار الإسلامي بأسيوط - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إفطار جماعي للقوى المدنية.. ومسيرات للتيار الإسلامي بأسيوط

أرشيفية _لمظاهرات القوى المدنية والتيار الإسلامي بأسيوط
أرشيفية _لمظاهرات القوى المدنية والتيار الإسلامي بأسيوط
أسيوط - يونس درويش
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2013 - 2:47 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2013 - 2:47 م

قامت قوى تحالف 30 يونيو الممثلة في أحزاب "الدستور والوفد والتجمع والناصري والمصري الديمقراطي" وحركات "التيار الشعبي وحركات 6 إبريل وتمرد والجمعية الوطنية للتغيير وكفاية" بعمل منصة في ميدان الحقوقيين المجاور لمبنى المحافظة منذ صباح الجمعة، تمهيدًا للمشاركة في الاحتفالات بذكرى انتصار العاشر من رمضان والحفاظ على مكتسبات ثورة يناير و30 يونيو.

وقال محمد سيد، المتحدث باسم التيار الشعبي في أسيوط، إن الاحتفالات تشمل تكريم وتأبين شهداء الغدر من أعضاء الحركات الثورية على أيدي جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم يوم 30 يونيو، أمام ديوان المحافظة، والذي راح ضحيته "محمد ناصف ومحمد عبد الحميد وأبانوب عادل"، إضافة إلى تنظيم مسيرات تنطلق من بعد صلاة التروايح بشوارع مدينة أسيوط.

وعلى الجانب الآخر، قررت قوى التيارات الإسلامية الممثلة في جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية وأحزاب "الحرية والعدالة والوطن والراية" وحركة "حازمون" تنظيم مسيرات من مقر اعتصامهم بميدان عمر مكرم وحتى ميدان المحطة، في جمعة "الإصرار لدعم الشرعية"، وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

ومن جانبها، قامت قوات الشرطة والجيش في أسيوط بتعزيز التواجد الأمني منذ صباح اليوم، أمام مبنى مديرية الأمن والمحافظة وأقسام ومراكز الشرطة والمنشآت العامة والاستعانة بخبراء من إدارة المفرقعات والحماية المدنية، تحسبًا لارتكاب أعمال عنف خلال تظاهرات الفترة المسائية، مساء اليوم.

وقال اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه قام بعقد لقاء مع مديري إدارات الجهات الشرطية والأمن العام والمباحث الجنائية وعدد من ممثلي القوات المسلحة لتأمين تظاهرات اليوم، موضحًا أن القرارات النهائية التصدي لأي محاولات عنف خلال المسيرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك