«التموين»: مستعدون لتطبيق كوبونات البوتاجاز في أي وقت.. وننتظر قاعدة البيانات من «البترول» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: مستعدون لتطبيق كوبونات البوتاجاز في أي وقت.. وننتظر قاعدة البيانات من «البترول»

مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية
مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية
محمود العربي
نشر في: السبت 19 يوليه 2014 - 7:42 م | آخر تحديث: السبت 19 يوليه 2014 - 7:42 م

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة مستعدة لتطبيق منظومة كوبونات البوتاجاز في أي وقت، غير أنها تنتظر المباحثات بين وزارتي التنمية الإدارية والبترول لتحديد التطبيق، مشيرًا إلى أن التموين طبعت الكوبونات منذ تولي الدكتور علي مصيلحي الوزارة أثناء حكومة الحزب الوطني المنحل.

وأضاف «دياب» لـ «الشروق»، السبت، أن الوزارة جاهزة للتطبيق وتنتظر تنقية قاعدة البيانات من وزارة البترول، لعدم طرح أسطوانات مدعمة للذين يمتلكون غازًا طبيعيًّا بمنازلهم». وأضاف أنه تم زيادة ضخ البوتاجاز المنزلي والتجاري، لتلافي حدوث أي أزمات طوال الشهر الكريم، مشيرًا إلى أنه يتم تكثيف الرقابة والتفتيش المستمر على أصحاب مستودعات البوتاجاز طوال الشهر، وتحويل المتلاعبين إلى النيابة فورًا، لتجنب حدوث سوق سوداء وتسريب المنتج ووصوله لغير مستحقيه.

وقال عضو شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية، عيد سند، إن فترة الصيف هي الأنسب لتطبيق المنظومة الجديدة حيث يقل الاستهلاك بنسبة ٣٠٪ مقارنة بفصل الشتاء.

وكوبونات البوتاجاز كانت عبارة عن كروت «بونات» توزع على المواطنين المقيدين بالبطاقات التموينية، بحيث تحصل الأسرة المكونة من ٣ إلى ٥ أفراد على أسطوانة في فصل الصيف، وأسطوانتين في الشتاء، شريطة ألا تكون مشتركة في الغاز الطبيعي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك