«التموين» تتعاقد على شراء 300 ألف طن قمح مستورد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تتعاقد على شراء 300 ألف طن قمح مستورد

كتب: إسلام جابر
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 1:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 1:22 م
- مصدر: قرار وزاري يلزم المديريات بتلقي طلبات التحديث من المتخلفين حتى نهاية الشهر الجاري

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزراة تعاقدت على شراء 300 ألف طن قمح مستورد من خلال هيئة السلع التموينية، مضيفًا أن الوزارة ستستقبل 120 ألف طن قمح روماني و120 ألف طن روسي و60 ألف طن فرنسي خلال الشهر القادم.

وأضاف رمضان، في تصريحات لـ «الشروق»، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تسعى لتأمين الاحتياطي الإستراتيجي من القمح اللازم لإنتاج الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن التموين تستورد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليست من دولة بعينها دون غيرها.

وأكد أن هيئة السلع التموينية تقوم بعقد مناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا، خاصة وأن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية، لافتًا إلى أن الخبز المدعم من أبرز الملفات التى تعمل الوزارة على تأمينها بشكل دائم.

في سياق آخر، قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزير علي المصيلحي أصدر توجيهًا وزاريًا للمديريات التموينية، يلزمهم بتشكيل لجنة تظلمات في مقر المديرية بحيث تستقبل كل الحالات الفردية المتخلفة عن تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية خلال فترة الماضية.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن هناك فرصة أخرى لكل المتخلفين عن التحديث حتى نهاية الشهر الجارى، بتقديم الأوراق التى تثبت صحة بياناتهم، وهي مهلة أخيرة، ومن المتوقع اتخاد إجراء لم يتحدد بعد ضد المتخلفين عقب نهاية شهر يوليو الحالى.

وأشار إلى أن قاعدة البيانات الرئيسية استقبلت بيانات أكثر من 20 مليون فرد خلال فترة التحديث الماضية، والأرقام تتزايد بشكل مستمر، خاصة وأن طلبات التحديث لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، بالإضافة إلى استمرار تلقي كافة المديريات على مستوى الجمهورية للمزيد من الطلبات.

وأوضح المصدر أن عدد الأفراد الذين كانوا في حاجة إلى تحديث بياناتهم 19 مليون فرد، وذلك من بداية إعلان الوزارة لضرورة تحديث بيانات هؤلاء الأفراد، مرجعًا ارتفاع البيانات المدخلة على قاعدة البيانات عن الـ19 مليون فرد، إلى إرسال عدد كبير من الأفراد لبياناتهم برغم أنهم ليسوا في حاجة إلى التحديث وليسوا من ضمن الـ19 مليون فرد الذين تظهر لهم رسالة برجاء تحديث بياناتك.

ولفت إلى أن هناك عدد من المواطنين أرسلوا بياناتهم أكثر من مرة للتأكد من وصول البيانات الجديدة إلى الوزارة خوفا من توقف بطاقاتهم التموينية فى حالة عدم وصولها إلى التموين، مطالبا كل المتخلفين بسرعة التوجه لمديرية التموين التابع لها لتحديث بياناته قبل نهاية الشهر الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك