طرح 40 ألف وحدة من «سكن مصر» في 6 مدن بدءًا من 15 أغسطس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرح 40 ألف وحدة من «سكن مصر» في 6 مدن بدءًا من 15 أغسطس

كتب- محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 12:33 م

• مدبولي: مساحة الوحدة 115 م2 بتشطيب متميز.. والتسليم خلال سنتين
• 10 % مقدم حجز وأنظمة تقسيط ميسرة.. وخصم خاص للسداد الفوري
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، طرح كراسات شروط حجز 40 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر، للإسكان المتميز، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، بدءًا من 15 أغسطس المقبل، في 6 مدن، هي: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

وأكد مدبولي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الوحدات المطروحة بنظام القرعة العلنية، وأن مساحة الوحدة 115 م2، وهي ذات مستوى تشطيب متميز، مضيفًا: كما سيتم زارعة سياج شجري حول المشروع بكل مدينة، مع الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، والخدمات التجارية، بالإضافة إلى وجود حدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مقدم حجز الوحدات 10% من إجمالي ثمن الوحدة، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح نظم تقسيط ميسرة، مع خصم خاص للسداد الفوري، وسيتم تسليم الوحدات خلال عامين.

ولفت مدبولي إلى أن كراسات الشروط سيحدد بها موقع المشروع بكل مدينة، والنماذج، والمساحات، وكذا أسعار الوحدات، وأسلوب السداد.

ومن جانبه، قال معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، وليد عباس، إن سكن مصر يستهدف الطبقة الأعلى دخلًا من الفئة المستهدفة بمشروع الإسكان الاجتماعي والأقل دخلًا من الفئة المستهدفة من مشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، مؤكدا لـ«الشروق» أنه لن يكون بديلا عن أي منهما.

وأضاف أن صافي مساحة الوحدة يصل إلى ما بين 100 إلى 105 أمتار. وعن أسعار الوحدات، قال إنها لم تتحدد بشكل نهائي بعد.

وبدوره، نفى المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس، ما يتداول من أن سعر الوحدات سيتراوح بين 400 إلى 500 ألف جنيه، لافتًا إلى أن اجتماعًا ضم المعنيين بهذا الملف داخل وزارة الإسكان لمناقشة الأمر، وسيعقد اجتماعا آخر خلال أيام للاستقرار على الأسعار، مشيرًا إلى أن الوحدات لن تكون مدعومة ماديًا من قِبل الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك