اجتماع غير معلن بين بوتن وترامب خلال قمة العشرين - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع غير معلن بين بوتن وترامب خلال قمة العشرين

واشنطن - د ب أ
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 2:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 3:50 ص

ذكرت تقارير إخبارية، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمرة الثانية في اجتماع لم يتم الكشف عنه أثناء قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية.

وقالت صحيفة واشنطن بوست ووسائل إعلام أمريكية، أن الاجتماع الثاني استمر حوالى ساعة واحدة بعد الاجتماع الذي استمر ساعتين والذي سبق الكشف عنه ولقي تغطية واسعة النطاق في التقارير الإخبارية.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن الاجتماع تم خلال حفل عشاء لزعماء مجموعة العشرين ورفيقاتهم فقط يوم السابع من يوليو وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية. وبادر ترامب بترك مقعده في قاعة فيلهارمونيك هامبورج ليجلس بجوار بوتين.

وكان الشخص الآخر الوحيد الحاضر في ذلك الاجتماع هو مترجم بوتين الرسمي. ولم يتم نشر معلومات عما ناقشوه.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للتعليق.

وكان اجتماع ترامب الثنائي الرسمي مع بوتين هو أول اجتماع وجها لوجه بين الرئيسين. وقال الرئيس الأمريكي إنه يريد تحسين العلاقات الأمريكية الروسية حتى يتمكن الجانبان من العمل سويا بشأن المشكلات العالمية مثل الحرب في سوريا، لكن المحادثات التي تم الكشف عنها مؤخرا قد تؤدي إلى مزيد من الانتقادات للرئيس الأمريكي حول الاتصالات بين أعضاء حملته الرئاسية والحكومة الروسية.

وبدأت تحقيقات متعددة للنظر في تدخل روسيا في الانتخابات.

وفي إعلان آخر يتعلق بروسيا صدر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، قال البيت الأبيض إن ترامب يعتزم ترشيح الدبلوماسي المخضرم ورجل الأعمال جون هنتسمان سفيرا أمريكيا لدى روسيا. وكان هنتسمان يشغل منصب السفير الأمريكي لدى الصين وسنغافورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك