«الزراعة» و«الري» تعقدان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا المشتركة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» و«الري» تعقدان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا المشتركة

السيد علاء
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 10:09 م
عقدت اللجنة العليا المشتركة بين وزارة الموارد المائية والري، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعها الدوري، بمقر ديوان عام وزارة الزراعة، بحضور الدكتور محمد عبد التواب، نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، والدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري، وعدد من قيادات الوزارتين، وذلك لبحث ومتابعة التنسيق في الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ الإسماعيلية بعض المشكلات والقضايا التي تحتاج إلى اتخاذ قرارات وحلول جذرية، وتمت مناقشة المعوقات التي تواجه الاستصلاح بجمعية الكفاح واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة التأهيل والصيانة حيث تقرر قيام لجنة من الري – الزراعة – المحافظة بالمعاينة على الطبيعة لحصر المشاكل ووضع الحلول الفورية لحسمها بما يضمن توفير المياه للمزارعين.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مسألة إيجاد حلول لتعديات بعض المنتفعين، وعرض لحصر مخالفات الأرز من خلال الأقمار الصناعية وتم الاتفاق على تفعيل آليات التعاون والتنسيق في حصر مخالفات الأرز وتحصيل غرامات تبديد المياه.

كما تم مناقشة إنهاء مشروعات البنية الأساسية لمناطق الاستصلاح المتوقفة منذ سنوات فيما يخص مجالات الري والزراعة والتي تسهم في زيادة الإنتاجية الزراعية وتم الاتفاق على سرعة نهوها وفقا لقرارات مجلس الوزراء، كما تم التأكيد على استمرار التنسيق والتعاون بين المركز القومي لبحوث المياه والمعاهد البحثية التابعة لوزارة الزراعة والجامعات وذلك لاستمرار آليات التعاون البحثي لتقييم تجربة القمح بالتبريد.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على حرص الوزارتين على استمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للوزارتين بشكل دوري، للتنسيق في كافة الموضوعات المشتركة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك