وزير القوى العاملة: مبادرة «مصر بكم أجمل» تستهدف تدريب 5000 من متحدي الإعاقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: مبادرة «مصر بكم أجمل» تستهدف تدريب 5000 من متحدي الإعاقة

محمد سعفان - وزير القوى العاملة والهجرة
محمد سعفان - وزير القوى العاملة والهجرة
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 3:39 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 3:39 م

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مبادرة «مصر بكم أجمل» التي أطلقتها الوزارة وبدأت في تنفيذها بمحافظة الشرقية، تأتي في إطار إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2018 عام ذوي القدرات الخاصة، ما يضع مسؤولية على كل الجهات بتقديم كل الاهتمام تجاه هذه الفئة.

وأضاف وزير القوى العاملة، في تصريح لفضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن الوزارة أطلقت هذه المبادرة للتعريف بذوي القدرات الخاصة، وتوفير فرص عمل لهم وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، متابعًا أن التجربة الأولى نُفذت بالشرقية، من خلال تقديم 3 دورات، كل واحدة استوعبت قرابة 150 متدربًا.

وذكر أن الوزارة تستهدف تطبيق المبادرة خلال الفترة المقبلة في كل 4 محافظات للمرة الواحدة، وتسعى لتدريب قرابة 5000 من متحدي الإعاقة على مستوى الـ27 محافظة، وتعريفهم بقوانين العمل لدمجهم في بيئة العمل المناسبة لهم، وذلك في إطار التشجيع على التشغيل وإقامة المشروعات الصغيرة.

وكرَّم الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، أوائل مبادرة «مصر بكم أجمل» بعد انتهاء البرنامج التدريبي لذوي القدرات الخاصة، بمحافظة الشرقية، وتوزيع عقود عمل بالقطاع الخاص على متدربي المرحلة الثالثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك