لبشرة صحية في «الصيف» ..أهم فيتامينات نضارة الوجه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبشرة صحية في «الصيف» ..أهم فيتامينات نضارة الوجه

كتبت- دينا صالح:
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:35 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:35 م

مع التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تصاب البشرة بالإجهاد؛ فيظهر عليها بعض علامات الإرهاق وعدم النضارة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، إنه يجب الاهتمام بالتغذية الصحية لتعويض البشرة عن فقدان الفيتامينات والسوائل للحصول على بشرة نقية ومحاربة الإجهاد؛ من خلال تناول الخضروات والفاكهة لما تحتويه من فيتامينات وعناصر معدنية بأنواعها المختلفة كفيتامين «سي» في البرتقال والليمون والفراولة والجوافة، والخضروات مثل القرنبيط والبروكلي والخيار والفلفل الملون والطماطم، والتي تساعد على منع ظهور التجاعيد والحفاظ على ليونة البشرة والكولاجين.

وأضافت «سعد»، لـ«الشروق»: كما يجب الحرص على تناول الغذاء الذي يحتوي على فيتامين «E» في الخضار الورقي كالسبانخ والبروكلي والأفوكادو، كما يتوافر في المكسرات والفول السوداني وجنين القمح، فهو يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ويعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها مما يحميها من علامات الشيخوخة المبكرة.

ولأن كثير من الفتيات تعاني من حب الشباب خاصة في فصل الصيف، أشارت «سعد» إلى أهمية فيتامين «A» و«B1» اللذان يكافحان حب الشاب وجفاف البشرة ومحاربة علامات تقدم السن، كذلك تجديد أنسجة البشرة فيجعل مظهرها نضرًا ومشرقًا، يتوافران في الخضروات الورقية والجزر والطماطم والقرنبيط والقرع والجزر، بالإضافة للقمح والعدس والمكسرات والزبيب وصفار البيض والكبدة.

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية في النهاية على أهمية تناول البروتين في الأسماك والدواجن والبيض والبقوليات ومنتجات الألبان لتقوية جهاز المناعة، وضرورة تناول من 6 لـ8 أكواب ماء يوميًا لترطيب الجسم والبشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك