«الفقي»: 4 مليارات شخص بلا حماية اجتماعية.. و70 مليون عربي تحت خط الفقر - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفقي»: 4 مليارات شخص بلا حماية اجتماعية.. و70 مليون عربي تحت خط الفقر

كتب- أحمد بُريك:
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:26 م

حذر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات المعدنية والهندسية، خالد الفقي، من التحديات التي تواجه صناعة الحديد والصلب في مصر والعالم، وسعي بعض الدول لاحتكار الصناعة والسطو عليها والتحكم في ثروات ومقدرات الشعوب، لفرض أجنداتها الدولية.

وأضاف «الفقي»، خلال انعقاد المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للمعادن والمناجم المنعقد اليوم الخميس، بأحد فنادق القاهرة، لمناقشة مستقبل صناعة الصلب، أن البيانات الواردة في التقرير العالمي للحماية الاجتماعية 2017-2019، الذى جاء بعنوان «حماية اجتماعية شاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، تشير إلى أن 55% بما يعادل 4 مليارات شخص يعيشون دون أي حماية.

وأوضح -خلال كلمته بالمؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام ويشارك فيه وفود 18 دولة حول العالم، إلى أن الدراسة تشير إلى أن 29% فقط من سكان العالم يحصلون على ضمان اجتماعي شامل، في حين أن 71% من السكان، أو 5.2 مليار نسمة، غير مشمولين أو مشمولين جزئياً بالضمان الاجتماعي.

وطالب «الفقي»، الاتحاد الدولي للمعادن والمناجم، بتشكيل تكتل يسعى لتوفير الضمان الاجتماعي ويحفظ كرامة العامل وحقه في العمل اللائق وحق التنظيم النقابى ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الحركة النقابية العمالية العالمية على مختلف المستويات، من بينها البطالة والهجرة والنزوح.

وأوضح «الفقي»، أن التقارير الرسمية تكشف أن هناك 70 مليون عربي يعيشون تحت خط الفقر المدقع، و60% زيادة في معدلات الفقر آخر عامين، و90% من لاجئي العالم عرب، و80% من وفيات الحروب عالميا مواطنين عرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك