أليسون إلى ليفربول .. الحلقة الثامنة من تاريخ أغلى صفقات حراس المرمى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أليسون إلى ليفربول .. الحلقة الثامنة من تاريخ أغلى صفقات حراس المرمى

الشروق
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 3:47 م

لحظات تفصل ليفربول الإنجليزي عن الإعلان بشكل رسمي عن ضم أليسون بيكر، حارس مرمى نادي أيه أس روما الإيطالي، وذلك بعد التقاط صور للحارس البرازيلي خلال تواجده صباح اليوم ببريطانيا تمهيداً لإجراء الفحوصات الطبية.

وحسب التقارير الصحفية الأخيرة التي أكدت إنتقال بيكر إلى ليفربول فإن الصفقة ستدر 66.8 مليون جنيه استرليني لخزينة النادي الإيطالي، لتكون هي أغلى صفقة إنتقال في تاريخ كرة القدم.

وتستعرض «الشروق» خلال السطور المقبلة تطور قيمة صفقات إنتقال حراس المرمى في التاريخ.

1 – البداية كانت من عند فيل باركس، حارس المنتخب الإنجليزي في منتصف السبعينات، حيث كلفت صفقة إنتقاله من نادي كوينز بارك رينجرز إلى وست هام يونايتد 565 ألف جنيه استرليني في عام 1979.

2 – بعد 7 سنوات فقط كانت هناك نقلة ضخمة في عالم سوق انتقالات حراس المرمى، عندما أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع حارس أثليتكو بيلباو حينها، أندوني زوبيزباريتا مقابل 1.7 مليون جنيه استرليني.

3 – 7 سنوات أخرى احتاجها سوق الانتقالات في العالم من أجل أن تشهد صفقة تاريخية جديدة في مركز حراسة المرمى، وذلك عند إنتقال حارس لوكا ماركيجياني، حارس تورينو إلى لاتسيو حيث كلفت تلك الصفقة 6 مليون جنيه استرليني.

4 – في عام 1994، انتقل الحارس الإيطالي جيانلوكا باليوكا من نادي سامبدوريا إلى إنتر ميلان مقابل 7 مليون جنيه استرليني، ليتصدر حينها قائمة حراس المرمى الأغلى في التاريخ.

5 – فرط نادي يوفنتوس الإيطالي في خدمات حارسه، أنجيلو بيروتزي في عام 2000 لصالح أحد أهم المنافسين في الكالتشيو، إنتر ميلان مقابل 15.7 مليون جنيه استرليني.

6 – جيانلويجي بوفون، أحد أهم حراس المرمى في عالم كرة القدم والذي بقى في صفوف يوفنتوس لـ17 عاماً على التوالي، كانت صفقة إنتقاله من بارما إلى البيانكونيري في عام 2001 هي أبرز صفقات حراس المرمى في التاريخ، حيث كلفت 33 مليون جنية استرليني.

7 – 16 عاماً كاملة لم يتمكن أي حارس مرمى من كسر قيمة صفقة بوفون، حتى جاء البرازيلي، إيديرسون مواريس الذي انتقل من بنفيكا البرتغالي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون جنيه استرليني.

وبعد تلك السلسلة من تاريخ صفقات حراس المرمى القياسية، يكون عشاق الساحرة المستديرة أمام صفقة جديدة تكسر كل القواعد المالية في "ميركاتو حراس المرمى"، فبعد انتقال أليسون بيكر إلى الريدز سيكون العالم في انتظار الصفقة التاسعة التي ستكمل حلقات مسلسل من الواضح أنه لن ينتهي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك