مصر تقدم واجب العزاء لليابان في ضحايا الفيضانات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تقدم واجب العزاء لليابان في ضحايا الفيضانات

كتبت- سنية محمود
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:29 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:29 م

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا صباح اليوم الخميس، بنظيره الياباني "تارو كونو"؛ لتقديم واجب العزاء في ضحايا الفيضانات، الذين بلغ عددهم نحو 219 شخصا.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أكد خلال الاتصال على خالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدا وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب اليابان الصديق في مواجهة تلك المحنة، ومنوها إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأعرب "شكري"، خلال الاتصال، عن اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، كما أعرب وزير خارجية اليابان عن تطلع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي؛ لإتمام زيارته إلى مصر والالتقاء رئيس الجمهورية في أقرب فرصة ممكنة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية.

من جانبه، وجه وزير الخارجية الياباني الشكر لنظيره المصري، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، وحرص اليابان على تطويرها في كافة المجالات من خلال دعم المشروعات التنموية الكبرى في مصر، فضلا عن دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الطموح.

كما وجه وزير الخارجية الياباني، الدعوة لـ"شكري" لزيارة طوكيو من أجل استكمال مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات إلى آفاق أرحب، بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك