«مميش» يعلن فوز تحالف «دار الهندسة المصري السعودي» بمشروع تنمية محور قناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يعلن فوز تحالف «دار الهندسة المصري السعودي» بمشروع تنمية محور قناة السويس

تم التوافق على اختيار تحالف دار الهندسة لتنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس بعد التأكد من الموافقة الأمنية على هذا التحالف – صورة أرشيفية
تم التوافق على اختيار تحالف دار الهندسة لتنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس بعد التأكد من الموافقة الأمنية على هذا التحالف – صورة أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 1:57 م

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فوز تحالف دار الهندسة المصري السعودي بمشروع «تطوير إقليم القناة».

وقال، إن " المشروع سيمر بـ3 مراحل، أولهما التخطيط والذي تم بالتنسيق مع الوزارات المختلفة من أجل تحديد الأهداف المرجوة من المشروع، ثم وضع كراسة شروط للمسثمر الأجنبي"، مؤكدًا أن الشروط كانت متوافقة مع المعايير العالمية للاستثمار.

وأضاف «مميش»، خلال المؤتمر الصحفي المنقعد للإعلان عن التحالف التجاري الفائز بتنفيذ مشروع «محور قناة السويس»، أن "الهيئة خصصت مدة كبيرة للإجابة على كل التحالفات التجارية المتقدمة، والرد على استفسارتهم، وتلقي عروضهم، فضلًا عن وضع العديد من التشريعات وعرضها على وزير العدل والحكومة"، لافتا إلى نية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لوضع قانون موحد للمشروع.

وعن الخطوة الثانية، أوضح أنها تمثلت في تقييم العروض الاستثمارية، وذلك تم في سرية تامة، بعد الاستعانة بخبراء من البنك الدولي، يتمتعون بالحيادية والخبرة الاقتصادية، قائلا: «لم نسمح لأي شخص بدخول حجرة التقييم بالهواتف المحمولة، وأنا نفسي لم أدخل حجرة تقييم العروض»، حسب قوله.

وتابع: «عدد التحالفات المطابقة للشروط كان 46 تحالفا، وتم اختصارهم ليصبحوا 14 تحالفا، وتم التوافق على اختيار تحالف دار الهندسة لتنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس، وتم التأكد من الموافقة الأمنية على هذا التحالف»، وفقًا لقوله.

وأوضح أن «مجلس الدولة» قام بصياغة العقد الذي سيتم إبرامه بين هيئة قناة السويس والتحالف، مشددا على ضرورة الشفافية أمام المواطن المصري، وبذل قصارى الجهد لتنفيذ هذا المشروع القومي العملاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك