مصدر قضائي: المستشار نبيل صادق نائبا عاما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر قضائي: المستشار نبيل صادق نائبا عاما

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي
كتب- أحمد سعد:
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 6:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 6:28 م
رجح مصدر قضائي، رفيع في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، استقرار مجلس القضاء الأعلى على اسم المستشار نبيل صادق رئيس المكتب الفني لمحكمة النقض ونائب رئيس المحكمة، ليتم تعيينه نائبا عاما خلفا للمستشار هشام بركات الذي استشهد في حادث إرهابي 29 يونيو الماضي.
وأضاف المصدر أن المجلس أرسل الاسم إلى رئاسة الجمهورية لإصدار قرار جمهوري ينشر في الجريدة الرسمية بتعيينه، وبعدها يؤدي القسم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه ذلك سيحدث خلال ساعات.
وأوضح ان المستشار نبيل صادق رشحه رئيس المجلس ليتولى منصب النائب العام بعد وفاة المستشار هشام بركات وهو خريج دفعة 1978 وعمل في النيابة العامة منذ تخرجه حتى شغل منصب رئيس نيابة ثم انتقل الى محكمة الاستئناف ومنها إلى محكمة النقض حتى شغل منصب نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس المكتب الفني حاليا.
وأشار المصدر الى أن الاختيار جاء بعد 53 يوما على استشهاد بركات وبعد ان تداول المجلس أكثر من 16 اسما من بين نواب رئيس محكمة النقض والرؤساء بالاستئناف والنواب العموم المساعدين، بينهم المستشار عادل الشوربجي عضو مجلس القضاء الاعلي، والمستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، والمستشار علي عمران والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان لتولي المنصب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك