محافظ الأقصر يناقش سبل تنشيط السياحة مع وفد «الأفروأمريكان» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يناقش سبل تنشيط السياحة مع وفد «الأفروأمريكان»

محمد بدر، محافظ الأقصر
محمد بدر، محافظ الأقصر
كتب أحمد أبو الحجاج
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 3:56 م

شدد محمد بدر، محافظ الأقصر، علي ضرورة تنويع المنتج السياحي وفتح أسواق جديدة مصدرة للسياحة، وتكثيف أعمال التسويق والترويج لمحافظة الأقصر؛ لاستهداف أكبر عدد ممكن من السياح من عدة دول.
وأكد «بدر»، خلال لقائه مع وفد «الأفروأمريكان»، بنادي التجديف، أن الأقصر تتمتع بمقومات وإمكانيات متميزة وفريدة جعلتها عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 طبقًا لاختيار منظمة السياحة العالمية، كما تم اختيارها من قبل جامعة الدول العربية عاصمة للثقافة العربية لعام 2017، باحثًا مع الوفد خطة تنشيط السياحة ومقترحاتهم لتنظيم رحلات إلى الأقصر للمواطنين الأمريكان من أصل إفريقي الذين يعيشون في أمريكا، والمقدر عددهم بنحو 45 مليون مواطن ومواطنة.
وتمت مناقشة سبل دفع وتنشيط الحركة السياحية القادمة من أمريكا بالإضافة إلى تكثيف الحملات الترويجية والدعائية لمنتج السياحة الثقافية وعمل برامج جاذبة للسياح والزوار الراغبين في زيارة الأقصر.
كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات في الاكتشافات الأثرية الحديثة وأسلوب عمل البعثات الأثرية فقد تقدم الوفد بمقترح لإنشاء مركز زوار بمنطقة العساسيف في مدينة القرنة.
واختتم اللقاء بدعوة المحافظ أعضاء الوفد، لزيارة المناطق الأثرية والسياحية والاستمتاع بما تمتلكه المحافظة من مقومات وإمكانيات سياحية أثرية معربًا عن ترحيبه بالوفد استعداده للتعاون معهم في أي مقترحات أو مبادرات هادفة.
جدير بالذكر أن الوفد يتكون من مجموعة من رجال الأعمال وخبراء في عدة مجالات من بينها الإعلام والاقتصاد والسياحة والآثار والكهرباء حيث ضم الوفد كل من الدكتور توني براودر، مدير مركز «asa» لأعمال الترميم والصيانة، والدكتور ديفيد آندرسون، خبير إعلامي ورجل أعمال، والدكتورة ساندرا تيدفورد، خبيرة سياحية، والدكتور مارك هانس، رجل أعمال وخبير في مجال الطاقة الشمسية، ورافق الوفد أسامة عبد الحفيظ، مدير عام مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالأقصر سابقًا ومنسق مجموعات «الأوفروأمريكان» بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك