وزير خارجية فلسطين يطالب بوضع سقف زمني محدد لمفاوضات السلام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية فلسطين يطالب بوضع سقف زمني محدد لمفاوضات السلام

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 9:15 م

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إنه يجب وضع سقف زمني محدد لمفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل، متابعًا: «لا يمكن أن تبقى العملية التفاوضية مفتوحة بلا نهاية».

وأضاف «المالكي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية مصر والأردن، بعد مشاورات ثلاثية بينهم في القاهرة، مساء السبت، أنه يجب أن تكون هناك مرجعية للمفاوضات مثل خطوط يونيو 1967، فضلًا عن وجود هدف من المفاوضات هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين مستقلة ذات سيادة، تعيش بسلام بجوار دولة إسرائيل.

وأوضح أنه يجب الاستفادة من الدروس السابقة في المفاوضات، مشيرًا إلى ضرورة وجود طرف ثالث في العملية التفاوضية بجوار فلسطين وإسرئيل.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين فلسطين ومصر والأردن لتوحيد المواقف على الصعيد الدولي، لاسيما مع اقتراب انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة، واستعداد فلسطين لاستقبال وفد أمريكي للتشاور حول عملية مفاوضات جديدة مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى الانتهاكات التي مارستها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس والمسجد الأقصى مؤخرًا، مؤكدًا أنه يجب استخلاص العبر والاستعداد لهجمة إسرائيلية أخرى أكثر شراسة لفرض سيطرتها على المقدسات في القدس وعرقلة قيام الدولة الفلسطينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك