مدبولي: 7 حالات لإلغاء تخصيص وحدات «سكن مصر» بغرامات تصل إلى 8.5% من قيمتها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: 7 حالات لإلغاء تخصيص وحدات «سكن مصر» بغرامات تصل إلى 8.5% من قيمتها

وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي
وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي
كتب- محمد علاء:
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:21 م
•  السباعي: 5% وديعة صيانة بخلاف المصاريف السنوية.. وعباس: مساحات الوحدات تتراوح بين 106 و118 م2
أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، الاشتراطات العقارية الخاصة بمشروع سكن مصر، اليوم، ومن بينها: أن تخصيص الوحدة شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف فيها إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبعد سداد المصاريف المقررة باللائحة العقارية للهيئة.

وعن حالات إلغاء تخصيص الوحدة بـ«سكن مصر»، قال مدبولي: عند اكتشاف أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، أو بناءً على طلب المخصص له الوحدة، أو في حالة عدم استكمال سداد 20 % من قيمة الوحدة (10% عند التقديم و10% عند الاستلام) بالإضافة إلى نسبة 1% مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، أو في حالة عدم سداد قسطين متتالين، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص، أو تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

وأشار مدبولي إلى خصم 1% من قيمة الوحدة السكنية كمصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء في حالة إلغاء التخصيص قبل الاستلام، مضيفا: "أما في حالة الاستلام فيتم بالإضافة إلى ما سبق خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها".

وأكد وزير الإسكان عدم جواز إدخال أي تعديل على الوحدة دون الرجوع إلى جهاز المدينة المختص، لافتًا إلى أن الواجهات الواردة بأي من الإعلان أو الكراسة توضيحية واسترشادية، وأن عمارات المشروع لا تحتوي على مصاعد، وسيقام سور شجري حول المشروع.

ونوَّه مدبولي إلى أن بعض وحدات الدور الأرضي قد تشتمل على حدائق بمساحات مختلفة، وستكون متاحة بمقابل الانتفاع للمخصص لهم الوحدات.

وبدوره، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، إن المخصص له الوحدة ملتزم بسداد 5% من قيمة الوحدة عند التعاقد كوديعة لصالح اتحاد الشاغلين أو شركة إدارة يتم تكليفها للقيام بأعمال الصيانة، ويتم الصرف من عائد الوديعة على النظافة والصيانة لمرافق المشروع، مضيفا: وذلك فضلا عن مصاريف سنوية للصيانة.

وبدوره، نوَّه معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، وليد عباس، إلى أن مساحات الوحدات المطروحة بمشروع سكن مصر تتراوح بين 106م2 و118م2، شاملة المرافق والخدمات الخاصة بالمبنى مثل (المداخل، والسلالم، والأفنية الخارجية، وغيرها).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك