محافظة القاهرة تضع ضوابط لإقامة شوادر المواشي قبل عيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تضع ضوابط لإقامة شوادر المواشي قبل عيد الأضحى

محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد

نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:25 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:25 م
•«عبد الحميد»: تجهيز 5 مجازر تابعة لـ«الطب البيطري» والذبح مجانا لمواطني العاصمة
وجه محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، بمنع إنشاء شوادر الخراف والأضاحي على الأرصفة للحفاظ على السيولة المرورية، ووضع ضوابط لإقامة الشوادر بمحيط العاصمة، لافتًا إلى أنه سيتم تحرير محاضر بيئية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتحفظ على الخراف في حالات المخالفة.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه سيتم تكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم المجمدة للتأكيد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى الكشف عليها للتأكد من الأختام الموجودة على المواشي بالشوادر التي تم الترخيص لها، ذلك بالتعاون مع أطباء من مديرية الطب البيطري وشرطة المرافق والاشغالات.

وأكد عبد الحميد، إنه تم وضع ضوبط وقوانين لإقامة الشوادر بمناسبة عيد الأضحى بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالقاهرة وأجهزة المعنية، ذلك عن طريق التقدم بطلب لأجهزة المحافظة والحي، بينما يحدد الحي المكان المناسب ثم يصدر رخصة إشغال طريق مؤقتًا، مضيفًا أنه طبقًا للضوابط أنه يتم منع خروج المواشي لحرم الطريق.

وأشار إلى أنه يتم تحديد رسوم إشعال الطريق بالمتر وتصل قيمة المتر الواحد 4 جنيهات فقط خلال يوم واحد، إلى جانب تسديد رسوم نظافة بقيمة 50 جنيها، وسداد رسوم للكهرباء لمنع سرقة الكهرباء من العمدان العمومية.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم تجهيز 5 مجازر تابعة لمديرية الطب البيطري بالقاهرة لسد حاجة سكان المحافظة من اللحوم، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح لضمان الأمان وحفاظًا على صحة المواطنين، بالإضافة إلى ذبح المواشي مجانًا للمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك