وزير الأوقاف: صلاة العيد في الأماكن المحددة شرعا وللمرخص لهم بالخطابة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: صلاة العيد في الأماكن المحددة شرعا وللمرخص لهم بالخطابة

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
كتب - محمد عنتر:
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:23 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 1:23 م

شدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ضرورة الالتزام بضوابط الوزارة وتعليماتها بشأن إقامة صلاة العيد فى الأماكن التى حددتها «الأوقاف» من الخلاء المجهز المعد لذلك والمعترف به شرعًا، أو المساجد الجامعة التى حددتها الوزارة للأئمة المرخص لهم بالخطابة فيها.

وقال «جمعة»، خلال لقائه الخميس الماضي، بقيادات وأئمة أوقاف الإسكندرية، بمقر مركز الثقافة الإسلامية بالمحافظة، إن صلاة العيد لا تُقام بالشوارع ولا بالطرقات أو الزويا أو المصليات، مشيدًا بجهود الأئمة فى مدرسة المسجد الجامع، ودورهم فى حسن توجيه النشء والشباب وعامة الناس، موجهًا باستمرار عملها والتوسع فى عددها.

وكافأ الوزير 6 من أئمة وقيادات أوقاف الإسكندرية؛ لجهدهم المتميز فى مشروع «صكوك الأضاحى»، والتى وصلت حتى الآن إلى أكثر من 700 صك، واصفًا ذلك المشروع بأنه تجربة تفيد المجتمع بالتعاون مع وزارة التموين، لكى تصل الأضحية للفقراء والمحتاجين فى جميع القرى والنجوع، وتُذبح فى الوقت الشرعي لها فى صباح أول يوم عيد الأضحى حتى عصر اليوم الأخير.

ومن ناحية أخري، أشار الوزير إلي أن هناك اهتمامًا كبيرًا بمبادرة «المسجد الجامع»، الذى حقق نجاحًا كبيرًا، ومن المقرر تعميمها بالمحافظات بعد أن أثبتت التجربة جديتها ونجاحها على أرض الواقع.

وأوضح أن الاهتمام بتجربة المسجد الجامع يأتى من خلال عودة الدور الطبيعى للمسجد، الذى يعد من الثوابت الأساسية فى الدين الإسلامى الوسطى، وأن مراكز الثقافة الإسلامية ستُدعم بالعديد من الأساتذة، والأنشطة، والموضوعات التى تعمل على نشر صحيح الإسلام، وتفكيك الفكر المتشدد الذي تريد إبرازه الجماعات المتطرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك