«الكتابة على الثلج» فى مهرجان القاهرة السينمائى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكتابة على الثلج» فى مهرجان القاهرة السينمائى


نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 11:52 ص | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 11:52 ص

يشارك المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى فى دورة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى المقبلة بفيلمه «الكتابة على الثلج» الذى انتهى من تصويره ومونتاجه.
والفيلم الذى تم اهداؤه إلى روح الناقد السينمائى الراحل سمير فريد، تدور أحداثه حول الانقسامات الأيديولوجية الفكرية والدينية والجغرافية فى فلسطين، كما ستتطرق الاحداث للانقسامات الموجودة فى الوطن العربى، وكل هذا من خلال شخصيات يدفعها تفكيرها للتعمق حول ذاتها للوصول للحقيقة الغائبة. وهو من اخراج وتأليف رشيد مشهراوى وبطولة غسان مسعود وعمرو واكد وعرين عمرى ويمنى مروان ورمزى مقدسى.
مشهراوى شارك مؤخرا فى المهرجان الدولى لفيلم الهواة بقليبية بتونس والذى يكرم السينما الفلسطينية، حيث تم عرض فيلمه الوثائقى «فيصل الحسينى رجل وطن ومدينة». عن حياة السياسى الفلسطينى المقدسى الراحل فيصل الحسينى بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيله. وفيصل الحسينى اعتبره كثيرون بطلا وكان مسئولا رفيع المستوى عن مدينة القدس وأحد كبار الساسة الفلسطينيين المعتدلين فى المساعى الطويلة نحو تسوية مع اسرائيل. توفى الحسينى قبل 10 أعوام عن 60 عاما بعد اصابته بأزمة قلبية أثناء زيارة للكويت.
وقال المشهراوى «ليس سهلا إنجاز فيلم عن فيصل الحسينى لأن حياته حافلة، فهو قائد وسياسى ومفاوض، هو جزء من النظام السياسى الفلسطينى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك