فيديو.. «أبو زيد» يكشف أهمية اجتماع وزارء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «أبو زيد» يكشف أهمية اجتماع وزارء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
نور رشوان
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 11:39 ص

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «الاجتماع الذي سيتم عقده اليوم بالقاهرة بين وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، يأتي في إطار آلية تشاورية تم الاتفاق عليها بين الدول الثلاث؛ للتنسيق فيما بينها فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية».
وأوضح «أبو زيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، الذي يعرض على فضائية «ten»، صباح السبت، أن «الاجتماع الأول بين وزراء خارجية الدول الثلاث تم عقده في عمان بتاريخ 14 مايو الماضي، والثاني سيتم عقده بالقاهرة اليوم»، مشيرًا إلى أنه «سيتم خلال هذا الاجتماع تقييم الموقف على الأرض سواء كان سياسيًا أو أمنيًا».
وأضاف أن «توقيت هذا الاجتماع في منتهى الأهمية، حيث أنه يأتي بعد فترة شهدت فيها الأراضي الفلسطينية تصعيدًا كبيرًا، وعنف ضد الفلسطينيين، وإجراءات ضد المسجد الأقصى، كما أنه يتزامن مع زيارة هامة سيقوم بها وفد أمريكي الأسبوع المقبل إلى فلسطين، يضم المبعوث الأمريكي للسلام، ومستشار الرئيس للشرق الأوسط».
وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن أمله في أن يسفر هذا الاجتماع عن نتائج إيجابية، قائلًا: «لا نستطيع توقع نتائج تغير الواقع على الأرض بالضرورة، لكن مصر والأردن دولتنا إقليميتان، ولهما تأثير كبير في القضية الفلسطينية، وعلاقات مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واتصالات مع الجانب الأمريكي وأطراف دولية أخرى».
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أنه سيتم اليوم السبت، عقد اجتماع بين وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة؛ وذلك لمتابعة تطورات القضية الفلسطينية، وسبل دعم عملية السلام.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك