«التموين»: ألف محل يشاركون فى الأوكازيون الصيفى.. ومواطنون: الأسعار نار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: ألف محل يشاركون فى الأوكازيون الصيفى.. ومواطنون: الأسعار نار

تصوير: هبة الخولي
تصوير: هبة الخولي
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 8:54 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 8:54 م

- سعر الحقيبة المدرسية يرتفع إلى 400 جنيه.. ورئيس شعبة الملابس: نسبة التخفيضات من 20 إلى 50%

قال مصدر مسئول فى وزارة التموين، إن إجمالى عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى هذا العام وصل إلى ألف محل من القطاع الخاص، و71 من قطاع الأعمال العام، منذ فتح باب التخفيضات الثلاثاء الماضى، وحتى أمس.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن فترة الأوكازيون ستستمر لمدة شهر وستنتهى فى 15 سبتمبر المقبل، وأن الوزارة تستهدف زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون إلى 2000 محل تجارى، الأمر الذى يتيح للأسرة المصرية فرصا للحصول على مستلزمات المدارس وعيد الأضحى المبارك بتخفيضات تتراوح بين 20% إلى 50%، الأمر الذى يساهم فى زيادة حركة التجارة.
وأشار المصدر إلى إمكانية مد مهلة الأوكازيون مرة أخرى تسهيلا للأسر المصرية، مشددا على ضرورة التزام المحلات بوضع السعر للمستهلك قبل الخصم وبعده.
وقال رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى اتحاد الغرف التجارية يحيى زنانيرى، إن نسبة تخفيضات الأوكازيون الصيفى تزداد كلما كانت السلعة راكدة، وتقل نسبة التخفيض على السلع التى تشهد رواجا كبيرا.
وتوقع زنانيرى، فى تصريحات لـ«الشروق»، مشاركة ما يقارب 90% من محال الملابس على مستوى الجمهورية فى موسم الأوكازيون، إلا أن ذلك يتوقف على شراء بضائع الملابس الشتوية أم لا، فلا يمكن لتاجر أن يشارك بتخفيضات كبيرة وهو لا يملك بضاعة الموسم الشتوى التى سيعرضها بعد نفاد الملابس الصيفية، لافتا إلى أن الأوكازيون يمكن أن يستمر حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.
وقال عمير أيمن، صاحب محل ملابس فى منطقة حلوان، إن تقدم المحال بطلب إجراء تخفيضات على الملابس خلال موسم الأوكازيون أمر روتينى فقط، حيث أن جميع المحال تضع خصومات من تلقاء نفسها فى أواخر كل موسم، وفى حالة وجود كميات كبيرة من ملابس الموسم الذى سينتهى.
وأكد أيمن أن التخفيضات تجذب عددا كبيرا من المواطنين، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار السلع بشكل عام، ما يوفر فرصة كبيرة لبيع جميع قطع ملابس الموسم، حتى يتمكن التاجر من توفير السيولة المادية التى تمكنه من شراء ملابس الموسم الجديد.
وفى سياق متصل، رصدت «الشروق» أسعار الملابس والأحذية والحقائب فى عدد من محلات وسط البلد والدقى وشبرا، حيث بدأت فى طرحها بأسعارها بعد الأوكازيون، وتراوحت أسعار البلوزات الحريمى بين 150 و250 جنيها، كما تراوحت أسعار البنطالات حسب أنواعها بين 100 و300 جنيه.
وقدمت بعض المحال عروضًا للمستهلكين منها حالة شراء قطعتين الحصول على الثالثة مجانا، أو شراء قطعة والحصول على الثانية بنصف الثمن، وفى محلات الملابس الرجالى، تراوحت أسعار التيشرتات بين 100 إلى 200 جنيه، وأسعار البنطالات ما بين 120 إلى 250 جنيهًا، وبلغت أسعار الحذاء الحريمى 80 إلى 300 جنيه حسب النوع، والحذاء الرجالى 150 إلى 400 جنيه حسب النوع أيضا.
فى المقابل، طرحت محلات مناطق شبرا ووسط البلد حقائب المدرسة استعدادا للعام الدراسى الجديد، بارتفاع كبير فى أسعارها تراوح بين 200 و400 جنيه.
واشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع الأسعار، مؤكدين أنه لا توجد تخفيضات مناسبة لهم حتى الآن، وقال سمير مصطفى، موظف، إن الأسعار ما تزال مرتفعة خاصة فى الحقائب المدرسية والملابس، مضيفا أن معظم الأسر تعانى من إقبال عيد الاضحى وتوفير اللحوم والسلع، ثم يأتى بعد ذلك العام الدراسى الجديد، الذى يتطلب ميزانية مرتفعة، وأكدت ليلى سويلم أن بعض المحلات لم تخفض الأسعار بحجة عرض ملابس العيد بأسعارها المرتفعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك