27 ألفا من حجاج السياحة يزورون المدينة فى الموسم الثانى و6 لجان لمتابعة أحوالهم.. وحل أى مشاكل فى الحال - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صبحى عبدالفتاح ــ رئيس بعثة المدينة المنورة:

27 ألفا من حجاج السياحة يزورون المدينة فى الموسم الثانى و6 لجان لمتابعة أحوالهم.. وحل أى مشاكل فى الحال

صبحى عبدالفتاح
صبحى عبدالفتاح
«الأراضى المقدسة» ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:26 ص

قال صبحى عبدالفتاح رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة إن مدينة رسول الله «صلى الله عليه وسلم» ستستقبل بداية من يوم 23 أغسطس الجارى عدد 27 ألفا من حجاج السياحة خلال الموسم الثانى بعد انتهاء أداء المناسك.
وأكد عبدالفتاح فى تصريحات صحفية أن معظم حجاج السياحة يفضلون المغادرة من المدينة إلى القاهرة مباشرة نظرا لسهولة الاجراءات بمطار المدينة، بالإضافة إلى قرب المسافة بالنسبة لحجاج البر الذين يغادرون عبر منفذ «حالة عمار» على الحدود السعودية ومنه إلى العقبة ثم نويبع.
وأوضح أن البعثة مستمرة فى التواجد بالمدينة حتى نهاية موسم الحج والتأكد من عودة آخر حاج وانهاء جميع الاجراءات الادارية الخاصة.
وأضاف رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة أن هناك تنسيقًا مع بعثتى الصحة والداخلية لتقديم جميع الخدمات للحجاج المصريين مشيرا إلى أن عدد اللجان الوزارة المتواجدة بالمدينة يبلغ 6 لجان للإشراف ومتابعة أحوال الحجاج وتلقى أى شكوى خاصة بهم فى حال وقعها والعمل على حلها فورا.
وأشار عبدالفتاح إلى أن هذه اللجان تتمثل فى لجنة شئون المقر ومهمتها التنسيق بين اللجان والتواصل مع رئاسة البعثة بمكة المكرمة ولجنة التحقيقات والشكاوى والمرور على الشركات ومهمتها استقبال شكاوى الحجاج واجراء التحقيقات مع الشركات المخالفة وكذلك المرور على الحجيج فى مقر اقامتهم حسب البرنامج المعلن من الشركة.
وتتضمن أيضا لجنة الحاسب الآلى والتائهين ومهمتها استقبال التائهين وتوصيلهم إلى مقار اقامتهم من خلال التعرف عليهم من خلال البيانات المدرجة على موقع الحج والعمرة، وكذلك لجنة المستشفيات والوفيات ومهمتها التنسيق مع وزارة الصحة ومستشفيات المدينة المنورة لمتابعة حالة الحجاج الصحية والحالات الموجودة بالمستشفيات والتنسيق معهم، وحالات الغسيل الكلوى ومتابعة اجراءات دفن الوفيات، بالإضافة إلى لجنة المؤسسة الاهلية ومكتب مصر ومهمتها التنسيق وتسهيل اجراءات اعمال استقبال وتفويج حجاج شركات السياحة وأخيرا لجنة مطار المدينة المنورة ومهمتها متابعة استقبال وتوديع حجاج شركات السياحة والعمل على تذليل أى عقبات تقابل الحجاج بالمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك