المصريون والعرب أنعشوا فنادق الإسكندرية والساحل الشمالى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصريون والعرب أنعشوا فنادق الإسكندرية والساحل الشمالى

علي المانسترلي
علي المانسترلي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:23 ص | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:23 ص

المانسترلى: حجوزات عيد الأضحى بالإسكندرية وصلت 100%

امتلأت فنادق الاسكندرية والساحل الشمالى قبل أيام قليلة من إجازة عيد الاضحى المبارك ووصلت نسب الاشغال 100% فى بعض المنشآت الفندقية ويرجع ذلك إلى زيادة أعداد المصريين والعرب الراغبين فى قضاء الاجازات بالثغر واتجاه ابناء المحافظات القريبة لقضاء اجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.
وقال على المانسترلى رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إن نسب الاشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100% ومن المنتظر ان تستمر حتى انتهاء اجازة عيد الاضحى بهذه النسبة فى ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه ابناء المحافظات القريبة لقضاء اجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.
وأكد المانسترلى فى تصريحات صحفية أن محافظة الاسكندرية تشهد طفرة غير مسبوقة فى السياحة واتجاه انظار العالم لها خاصة بعد فوزها بتنظيم المؤتمر الدولى للمتاحف وكذلك اقامة مؤتمر الجذور بالإسكندرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وحضوره.
وأضاف أن محافظة الاسكندرية تستقطب نسبة كبيرة من السائحين العرب بخلاف السياحة الاجنبية والداخلية لما لها من ذكريات جميلة مع السائحين العرب من خلال مشاهدتها فى السينما والدراما المصرية التى تم تصويرها فى الاسكندرية او مرتبطة احداثها بالمحافظة هذا فضلا عن جمال جوها وقربها من العاصمة القاهرة وتوافر الشقق الفندقية التى يفضلها السائح العربى لقضاء اجازاته مع اسرته فى أغلب الاحيان وهذا ما يشجعهم على زيارة الاسكندرية والاقامة بها.
وأشار المانسترلى إلى أن محافظة الاسكندرية لديها فرصة كبيرة لتحقيق اعلى نسب اشغالات لما تتمتع به من تنوع سياحى من سياحة بيئية وشاطئية وأثرية ورياضية ومؤتمرات ولكنها تحتاج بشكل عاجل إلى زيادة السعة الفندقية من خلال انشاء فنادق جديدة والتوسع فى تشغيل خطوط طيران مباشرة إلى الاسواق السياحية المستهدفة والتسويق لمقاصد الاسكندرية السياحية من خلال المشاركة فى البورصات السياحية العالمية.
وأشار رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية إلى ضرورة وضع خطة قوية للقضاء على التكدس المرورى فى الاسكندرية بموسم الصيف لتوفير راحة المواطنين والسائحين أيضا.
ودعا المانسترلى إلى ضرورة وضع خطة دعائية قوية لاستضافة الاسكندرية للمؤتمر الدولى للمتاحف الذى فازت الاسكندرية بتنظيمه فى 2022 من الآن لأن هذا الحدث المهم يعطى ثقة لدى منظمى الرحلات فى تنظيم رحلات إلى محافظة الاسكندرية للسياح الاجانب ويزيد من ثقل مصر السياحى بشكل عام وخير رسالة بأن مصر بلد الامن والأمان والاستقرار.
وأوضح المانسترلى أن مصر عائدة بقوة إلى سابق عهدها فى استقبال السائحين خاصة بعد التقارير العالمية الجيدة التى تصدر عن مصر مؤخرا من خلال جهات ذات ثقل عالمى ومن المتوقع أن تكون السياحة هى الحصان الرابح للاقتصاد المصرى وتوفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة ومع النمو السياحى تزدهر الصناعة والتجارة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك