الجمعة 21 سبتمبر 2018 12:55 م القاهرة القاهرة 31.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

وزير الاتصالات لـ«الشروق»: بدء تحويل الأموال من الخارج عبر «البريد» مطلع 2019

كتب ــ أحمد عواد:
نشر فى : الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:03 م | آخر تحديث : الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:03 م

-نتفاوض مع البنوك بعلم «المركزى».. وتسلم الحوالة بـ«الجنيه المصرى»


كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بدء تحويل الأموال النقدية للمقيمين بالخارج عبر مكاتب البريد مطلع العام المقبل.
والتقى الوزير منذ أيام، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، لبحث تفعيل ‏تكنولوجيا ‏المعلومات والاتصالات لخدمة الرعايا المصريين بالخارج.
وقال طلعت، فى تصريحات خاص لـ«الشروق»، إن البنك المركزى يقدم الدعم الفنى، بالإضافة إلى أنه على علم بتلك الخطوة التى ستساعد المصريين بالخارج فى توصيل التحويلات النقدية إلى ذويهم بالقرى والنجوع، لافتا إلى وجود مفاوضات مع عدد من البنوك الوطنية على رأسها البنك الأهلى وبنك مصر لإتمام الإجراءات وتوقيع الاتفاقيات بينهم وبين البريد للبدء فى تنفيذ التحويلات النقدية بسهولة ويسر من خلال شبكة مراكز خدمات البريد المصرى، المنتشرة فى ربوع مصر والتى يصل عددها إلى أكثر من ٤ آلاف فرع.
وعن آلية تنفيذ ذلك قال طلعت إن المواطن المقيم بالخارج سيذهب إلى أحد فروع البنوك التى سيتم التعاقد معها، ويقوم بتحويل المبلغ إلى أسرته سواء بالدولار أو عملة الدولة التى يعمل بها، بعدها سيحولها البنك إلى مكاتب البريد وسيصل المواطن رسالة تفيده بأن له حوالة وعلى الفور سيتوجه إلى أقرب فرع له لتسلم المبلغ المحول بـ«الجنيه المصرى».
وفيما يتعلق بتحديد رسوم عملية التحويل قال طلعت إنه لم يتحديد هذه الرسوم بعد لكنها «ستكون مناسبة للجميع».
وشدد على أن الوزارة والجهات التابعة لها تعمل على رعاية مصالح المصريين فى الخارج وذويهم فى مصر باستخدام جميع الأساليب التكنولوجية الحديثة، لافتا إلى أن خدمة التحويلات الفورية الخارجية، تعد إضافة جديدة إلى حزمة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى وانطلاقة قوية نحو تطوير منظومة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء لتعظيم إيرادات الهيئة كما تندرج هذه الخدمة (التحويلات) فى إطار استراتيجية البريد المصرى الجديدة لصياغة دوره لخدمة المواطن بفاعلية، مؤكدا ثقة المواطن فى منظومة البريد والعاملين به.
وأعلن الوزير عن بدء حملة ترويجية محلية ودولية فى أماكن وجود المصريين بالخارج بكثافة، وعلى جميع المنصات الإعلامية، وإعداد فيلم للتعريف بما يقدمه البريد المصرى من خدمات وتسهيلات لهم ومن أهمها التحويلات النقدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك