كيف يمكن استغلال إجازة «عيد الأضحى» للعناية بالبشرة؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يمكن استغلال إجازة «عيد الأضحى» للعناية بالبشرة؟

كتبت- دينا صالح:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 12:28 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 12:28 م

مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي أصبحت السمة الرئيسية لفصل الصيف باستثناء أيام قليلة، تصاب البشرة بالجفاف، ومع كثرة استخدام مساحيق التجميل يزداد الأمر سوءًا لتصبح «غير نضرة».

لذلك عليكِ استغلال إجازة عيد الأضحى للعناية ببشرتك وإعادة نضارتها قدر المستطاع.

تقول الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، إن تنظيف البشرة بالبخار من أكثر الوسائل التي تعيد لبشرتك نضارتها؛ للتخلص من الخلايا الميتة والبثور السوداء وذلك بتنظيف الوجه باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة ثم تعريض الوجه للبخار من مسافة متوسطة لمدة 10 دقائق.

يليها وضع «ماسك» على البشرة المبللة لمدة 5 دقائق، ثم صنفرة الوجه بفرك الماسك بحركات دائرية، ثم مسح الوجه بقطنة من التونر القابض للمسام، ثم تمرير قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسام، وأخيرًا استخدام كريم مرطب للبشرة مناسب لنوعها.

وتضيف «سعد»، لـ«الشروق»: يجب أن تحرص الفتيات كذلك على استخدام منظف مناسب لنوع بشرتهن وتجنب استخدام الصابون العادي، فالمنظفات على شكل «جل» مناسبة لذوات البشرة الدهنية أو المختلطة، وإذا كانت بشرتك حساسة لا تختاري منظفا يحتوي على العطور.

وتشير استشاري الأمراض الجلدية إلى أهمية استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة بعد غسول الوجه مباشرة، فصاحبات البشرة الجافة عليهن اختيار مرطب على شكل كريم لتعويض نقص الماء، والبشرة الحساسة يجب عليهم استخدام مرطبات تعمل على علاج التهيج في بشرتهم وتقليل إحمرار الجلد، ولا تحتوي على عطور أو مواد كيماوية، أما البشرة الدهنية لا تستثني من المرطب فعليهن اختيار مرطبات في شكل «لوشن» خالية من الزيوت.

وأخيرًا، تؤكد الدكتورة راندا على أهمية استخدام كريم مناسب لمحيط العينين لترطيبها وإمدادها بالفيتامينات، مع وضع كريم الحماية من الشمس عند الخروج من 10 صباحًا وحتى 4 عصرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك